TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"
منظمة الصحة العالمية

الكويت - مباشر: وصل وفد منظمة الصحة العالمية إلى الكويت، اليوم السبت، بعد طلب رسمي من الدولة العربية لمتابعة الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال ممثل المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية خلال زيارته للكويت، اليوم: "سنقوم بجولة ميدانية للحجر الصحي في مستشفى جابر للوقوف على الإجراءات"؛ وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

جاء ذلك خلال زيارة وفد منظمة الصحة العالمية إلى وزارة الصحة لمتابعة إجراءات التعامل مع فيروس "كورونا" الجديد.

وأكد أحمد المنظري، أنه يمكن احتواء الفيروس بالجهود الدولية الجماعية المكثفة وشفافية التواصل وتبادل المعلومات لحماية شعوبنا من الأمراض السارية، مضيفاً "هذا ما لمسناه من المسؤولين في الكويت".

وذكر أن الإجراءات التي قامت بها الكويت تنقسم إلى ثلاث مستويات، مضيفاً "تثني عليها منظمة الصحة العالمية وهي تسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة فيروس كورونا."

وتابع: "نثني على جهود الكويت في مجابهة المرض وتدريب العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، نتابع باستمرار مع الجهات المختصة بالكويت للوقوف على ما هو جديد لاتخاذ القرار المناسب".

وعقدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات وتطورات انتشار فيروس "كورونا" الجديد؛ وفقاً للحساب الرسمي للوزارة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عبدالله سند، خلال المؤتمر، المواطنين والمقيمين بالدولة توخي أقصى درجات الحذر، وعدم السفر بالوقت الحالي؛ وذلك وفقاً للمستجدات الدولية، ومتابعات وزارة الصحة لأحدث تطورات انتشار الفيروس عالمياً.

وذكر أن هناك تواصلاً مستمراً مع منظمات الصحة الإقليمية والدولية، ومجلس الصحة الخليجي.

وكشف السند عن طلب وزير الصحة رسمياً من منظمة الصحة العالمية إجراء زيارة للدولة، لتكون الكويت أول محطة تستقدم فريقاً فنياً متكاملاً للوقوف على الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة.

وأعلن مجلس الوزراء الكویتي، الأربعاء الماضي، عن الموافقة على استقدام فریق طبي عالمي متخصص عن طریق منظمة الصحة العالمیة،  وذلك للاطلاع على كافة الإجراءات المتخذة على مختلف الصعد في مواجھة فیروس "كورونا" المستجد (كوفید 19).

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة، أمس، تسجیل حالتین جدیدیتین مصابتین بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 45 حالة مؤكدة.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ترشيحات

قطر تكتشف أول إصابة بفيروس كورونا

"كورونا".. 47 حالة وفاة جديدة بالصين.. و71 دولة تقيد الدخول لكوريا الجنوبية