TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. إنجاز 25% من أعمال البنية التحتية بأولى مراحل تطوير "دبي الملاحية"

بالصور.. إنجاز 25% من أعمال البنية التحتية بأولى مراحل تطوير "دبي الملاحية"
صورة لموقع المشروع

دبي - مباشر: استكملت مدينة دبي الملاحية ما يزيد عن 25 في المائة من أعمال البنية التحتيّة، ضمن المرحلة الأولى من خطة تطوير مشروع المنطقة التجارية.

وتوقعت مدينة دبي الملاحية، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، أن تنتهي أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى في الربع الأوّل من عام 2021.

وسيساهم مشروع تطوير المنطقة التجاريّة بقيمة 140 مليون درهم إماراتي في تعزيز مكانة مدينة دبي الملاحية كمزوّدة رائدة للخدمات البحرية.

وكشفت مدينة دبي الملاحية، عن توقعات بإنجاز جميع المكونات الرئيسية والثانوية للخدمات العصرية حسب الخطة الموضوعة، من أجل إعداد الموقع ليصبح مركزاً للخدمات البحريّة وتعزيز المكانة القوية والمميزة أصلاً لمدينة دبي.

والجدير بالذكر أنه تم إرساء مشروع المرحلة الأولى لأعمال لبنية التحتيّة في مدينة دبي الملاحية في الربع الثالث من عام 2019، بهدف استكمال الأعمال في الربع الأول من عام 2021.

ويهدف المشروع، إلى تأمين جميع مكونات البنية التحتية الرئيسية والثانوية لدعم مجتمع حديث، حيث تتضمن (شبكات الطرقات الرئيسيّة والثانويّة، ومساحات المواقف العامة للسيارات لـ340 وحدة، ووحدات إنارة الطرق الموفرة للطاقة، ومياه الشرب وشبكات المجاري وتصريف مياه الأمطار، وشبكات مكافحة الحرائق والريّ، وشبكات الاتّصالات، ومحطة للضخ، وصيانة الخدمات الحاليّة).

وقالت مدينة دبي الملاحيّة، إن المتعاقد الرئيسي جاهز بالكامل لإنجاز الأعمال، وأنه تم استكمال جميع عمليات التقييم المطلوبة لحالة بنية المرافق الخدمية الحالية تحت الأرض التي تمّ تنفيذها في الربع الرابع من عام 2019، وتم استكمال التصميم المفصّل لجميع الخدمات بنجاح، وأن أعمال الإنشاء قد بدأت.

وستشهد المرحلة الأولى من مشروع البنية التحتيّة دمج "مدينة دبي الملاحيّة" مع منطقة "ميناء راشد" التي تشمل فندق "كيو إي 2" و"مارينا فيتنس 72" ومنشآت تجاريّة وسكنيّة أخرى، على أن يتصل الموقع بشبكة الطرقات الرئيسة في دبي من خلال جسر.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالميّة"، سلطان أحمد بن سليم، إن التقدم الذي تحقق في تطوير المرحلة الأولى من المشروع هام للغاية، ويسلّط الضوء على التزام 'مدينة دبي الملاحيّة' بتأسيس منشآت وخدمات محدثة للعملاء الحاليّين والمحتملين.

من جانبه، صرح محمّد المعلم، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ"موانئ دبي العالميّة" – إقليم الإمارات: بأنه من المتوقع أن يوفر هذا المشروع لمدينة دبي الملاحية بنية تحتية فعالة ومستدامة لدعم مجتمع عصري.

ترشيحات

بعد شهرين من الصعود..خسائر بورصة دبي تتجاوز 17 مليار درهم خلال فبراير

تقرير.. دبي الواجهة السياحية الأكثر شعبية بالشرق الأوسط