TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..وزير النقل يتابع أعمال حفر مترو "ماسبيرو" في زيارة مفاجئة

بالصور..وزير النقل يتابع أعمال حفر مترو "ماسبيرو" في زيارة مفاجئة
صورة من زيارة وزير النقل المفاجئة

القاهرة - مباشر: قام وزير النقل المصري، كامل الوزير، اليوم السبت، بزيارة مفاجئة للعاملين بمحطة مترو ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو في السابعة صباحاً، لمتابعة ماكينة الحفر العملاقة "ايمنحوتب".

وأفادت الوزارة في بيان صادر، اليوم السبت، أن كامل الوزير تابع ماكينة الحفر العملاقة ايمنحوتب في المسافة من ماسبيرو للزمالك، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الحفر طبقاً للبرنامج الزمني للمشروع.

وأشار الوزير إلى أن الجزء الأول يمتد من محطة العتبة حتى الكيت كات بطول 5.2 كم ويشمل (4) محطات نفقية.

كما تفقد، محطة الزمالك المقرر وصول ماكينة الحفر إليها في أعياد 25 أبريل 2020، ثم تفقد محطة الكيت كات، ومصنع إنتاج الكمر الخرساني التابع لشركة فينسي المنفذة للمشروع.

وأكد الوزير خلال الجولة، على ضرورة أن يتم تنفيذ كافة الأعمال في هذا المشروع الهام وفقاً لقياسات الجودة العالية، ودفع معدلات التنفيذ وسرعة الإنجاز، خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي.

وأشار الوزير إلى أهمية هذه المرحلة، حيث إنها تحقق الربط مع الخط الأول في محطة ناصر والخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، مضيفاً أن أهمية الخط الثالث تنعكس في أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة وغربها، وأن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ نحو 97 مليار جنيه وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المرحلة 32.8 مليار جنيه.

يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ طولها 17.7 كم وتشتمل على عدد (15) محطة، وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة الإنجاز، حيث إن الجزء الأول مخطط الانتهاء منه في نهاية 2021، والجزء الثاني مخطط افتتاحه في 2022، والجزء الثالث مخطط افتتاحه في 2023.

 

ترشيحات

النقل وقناة السويس توقعان عقد التزام لمحطة متعددة الأغراض بالإسكندرية

الوزراء المصري: إلغاء المواقف العشوائية وتجريم إلقاء القمامة بالطريق الدائري