تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطلب رسمياً من منظمة الصحة العالمية فريقاً طبياً متكاملاً بسبب "كورونا"

الكويت تطلب رسمياً من منظمة الصحة العالمية فريقاً طبياً متكاملاً بسبب "كورونا"
منظمة الصحة العالمية

الكويت - مباشر: أكدت وزارة الصحة الكويتية، أنها طلبت من منظمة الصحة العالمية زيارة فريق طبي متكامل بسبب "كورونا".

وعقدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات وتطورات انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وفقاً للحساب الرسمي للوزارة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عبدالله سند، خلال المؤتمر، المواطنين والمقيمين بالدولة توخي أقصى درجات الحذر، وعدم السفر بالوقت الحالي، وذلك وفقاً للمستجدات الدولية، ومتابعات وزارة الصحة لأحدث تطورات انتشار الفيروس عالمياً.

وذكر أن هناك تواصلاً مستمراً مع منظمات الصحة الإقليمية والدولية، ومجلس الصحة الخليجي.

وكشف السند عن طلب وزير الصحة رسمياً من منظمة الصحة العالمية إجراء زيارة للدولة، لتكون الكويت أول محطة تستقدم فريقاً فنياً متكاملاً للوقوف على الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة.         

وأعلن مجلس الوزراء الكویتي، الأربعاء الماضي، عن الموافقة على استقدام فریق طبي عالمي متخصص عن طریق منظمة الصحة العالمیة، وذلك للاطلاع على كافة الإجراءات المتخذة على مختلف الصعد في مواجھة فیروس "كورونا" المستجد (كوفید 19).

فيما أشارت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة، بثينه المضف، إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت بثينه المضف، أن جميع الحالات المصابة تتمتع بصحة جيدة وحالة صحية مستقرة، وما زالت عملية إجلاء المواطنيين من الدول التي تم تسجيل إصابات مرتفعة بها مستمرة.

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة، أمس، تسجیل حالتین جدیدیتین مصابتین بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 45 حالة مؤكدة.

وألمح الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، أن الأوضاع الحالیة لا تستدعي تعطیل العمل في الدوائر الحكومیة.

ترشيحات

أثرياء العالم يخسرون 444 مليار دولار في أسبوع "ذعر كورونا"

سويسرا تلغي كافة الأحداث الكبرى لمكافحة انتشار كورونا