TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تثبت التصنيفات الائتمانية لبنك الإسكندرية

"كابيتال إنتلجنس" تثبت التصنيفات الائتمانية لبنك الإسكندرية
أحد فروع بنك الإسكندرية

القاهرة - مباشر: ثبتت وكالة كابيتال إنتلجنس للتصنيفات الائتمانية التقييم الائتماني للعملة الأجنبية على المدى الطويل لبنك الاسكندرية عند "+B"، وتقييم العملة الأجنبية على المدى القصير عند "B"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، منوهة بأنه من غير المرجح أن تتغير التصنيفات خلال الـ 12 شهرًا القادمة.

وأكدت الوكالة في مذكرة بحثية صادرة حديثاً، التقييم المستقل للبنك عند "+B"، وتصنيف القوة المالية الأساسية عند "bb"، مع مستوى دعم استثنائي عالي.

وتعكس تقييمات البنك القيود التي تفرضها مخاطر بيئة التشغيل، وقدرة البنك على تحمل الضغوط المالية والاقتصادية، والتعرض المباشر للأوراق المالية الحكومية، كما تتركز غالبية أصول البنك في مصر، إلا أن البنك يتلقى الدعم الربحية والسيولة القوية، المدعومة ودائع العماء، وجودة أصول القروش المرضية رغم الزيادة الكبيرة في القروض المتعثرة عام 2018.

وكشفت المذكرة البحثية أن بنك اسكندرية لا زال مقيد بالحصة السوقية الصغيرة من الودائع والقروض، والتركيز على الأوراق المالية الحكومية، إلى جانب المخاطر الائتمانية العالية السائدة في الاقتصاد، وترجح الوكالة تلقي البنك دعم استثنائي عند الحاجة بامتلاكه 70% من مزود الانترنت، إلى جانب احتمالية تلقي دعم استثنائي من الشركة الأم الإيطالية.

وتابعت الوكالة أنه كما هو الحال مع البنوك المصرية الأخرى، تُظهر محفظة الائتمان تركيزًا كبيرًا على المقترضين، وإن كان بدرجة أقل من مثيلاتها في البنوك الأخرى، ليرفع هذا العامل من مستوى المخاطر الائتمانية للبنك إنجلترا، وتظل جودة موجودات القروض عرضة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت كابيتال إنتلجنس أن كفاية رأس المال السليم للبنك توفر حاجزًا فعالًا ضد الخسائر غير المتوقعة.

ترشيحات

كابيتال إنتليجينس تُثبت تصنيف بنك الإسكندرية عند "+B"

نجيب ساويرس يتوقع انكماش الاقتصاد العالمي بسبب "كورونا"

الوزراء المصري يقر التعاقد مع شركات متخصصة للوقاية من "كورونا"