TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب فيروس "كورونا"..إجراء مصري لضمان الفحص الطبي لكافة الوافدين بالمطارات

بسبب فيروس "كورونا"..إجراء مصري لضمان الفحص الطبي لكافة الوافدين بالمطارات
مطار القاهرة الدولي

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن مصر تتخذ العديد من الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا" في جميع المنافذ الخاصة بدخول البلاد سواء البرية أو البحرية أو الجوية.

وكشف خالد مجاهد في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج على فضائية ام بي سي مصر اليوم الجمعة، أن الإجراءات الوقائية تطبق حالياً في جميع المنافذ على جميع القادمين من الدول التي ظهر بها الفيروس وليس القادمين من الصين فقط.

وتابع مجاهد، أنه بعد موافقة مجلس الوزراء المصري بشراء المستلزمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا فقد وجهت وزيرة الصحة هالة زايد بشراء 20 بوابة حرارية لوضعها في المطارات للمساهمة في قياس درجة الحرارة المسافرين القادمين على متن رحلات الطيران.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية المصرية بشأن ضرورة ختم جوازات السفر بشعار الحجر الصحي لضمان الفحص الطبي لكافة القادمين للبلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن مصر خالية تماماً من فيروس "كورونا"، وأنه لا يوجد حتى حالة اشتباه في الاصابة بالفيروس حتى الآن.

جاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية تعليقاً على ما نُشر بشأن تصريحات لوزير الصحة الفرنسي بشأن المصابين بفيروس كورونا والتي أشار خلالها أن من ضمنهم حالتين قادمتين من مصر.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن أكثر من 20 لقاحًا متعلقًا بفيروس (كورونا) قيد التطوير في جميع أنحاء العالم، وأن هناك العديد من العلاجات تحت تجارب طبية، و"أننا نتوقع ظهور النتائج الأولى في غضون بضعة أسابيع".

وقررت المملكة العربية السعودية، تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الالكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.

ترشيحات

"الصحة العالمية": أكثر من 20 لقاحا متعلقا بفيروس "كورونا" قيد التطوير

نجيب ساويرس يتوقع انكماش الاقتصاد العالمي بسبب "كورونا"

الوزراء المصري يقر التعاقد مع شركات متخصصة للوقاية من "كورونا"

لبنان يُقيد حركة الطيران مع الدول الحاضنة لفيروس "كورونا"