TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياحة المصرية تُشكل غرفة عمليات لمتابعة مستجدات قرار السعودية بتعليق "العمرة"

السياحة المصرية تُشكل غرفة عمليات لمتابعة مستجدات قرار السعودية بتعليق "العمرة"
الحرم المكي

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنه تم تشكيل غرفة عمليات تقوم بعقد اجتماعات مستمرة لمتابعة المستجدات الخاصة بالقرار الذي اتخذته السلطات السعودية بتعليق رحلات العمرة بشكل مؤقت لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ والوصول مع السلطات السعودية إلى الحلول والإجراءات التي يجب اتباعها لحماية حقوق المواطنين المصريين وكذلك الشركات السياحية، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على المعتمرين المصريين وحقوقهم.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - أن هناك تنسيقا مكثفا ومستمرا مع خطوط مصر للطيران، والخطوط الجوية السعودية، والطيران الخاص، ووزارة الحج السعودي، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، والشركات السياحية بحيث لا يضار أي مواطن مصري ماديا.

وقررت المملكة العربية السعودية، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 - COVID) منها خطراً.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صادر اليوم الخميس، أنها اتخذت تلك القرارات وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، التي تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد.

ترشيحات

حال إقرار الاستراتيجية الجديدة..30% ارتفاعاً بأسعار السيارات في مصر

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك

المالية المصرية تُقر الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ رسمياً (وثيقة)