TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقف أنشطة "الدراسات المصرفية" وتعليمات للبنوك وعملائها بسبب كورونا

الكويت توقف أنشطة "الدراسات المصرفية" وتعليمات للبنوك وعملائها بسبب كورونا
البنك المركزي الكويتي ـ ارشيفية

مباشر: وجه محافظ بنك الكویت المركزي رئیس مجلس إدارة معھد الدراسات المصرفیة الدكتور محمد الھاشل بوقف جمیع برامج المعھد التدریبیة وأنشطته حتى إشعار آخر.

 وقال البنك في بیان الیوم الجمعة، إن ھذا القرار یأتي استكمالا للاجراءات الاحترازیة التي اتخذھا لمواجھة فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19.(

كان (المركزي) قد وجه أمس الخمیس البنوك المحلیة نحو اتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائیة لمواجھة ھذا الفیروس لحمایة موظفیھا وعملائھا بتوفیر مواد التعقیم والكمامات وجمیع التجھیزات الوقائیة اللازمة.

وأكد حرصه على سلامة عملاء البنوك وسلامة العاملین في القطاع المصرفي مع سعي البنك إلى التكامل مع الجھود المبذولة على مستوى الجھات المعنیة في الكویت لمواجھة الفیروس ومنع انتشاره.

 وطالب المركزي الكويتي، البنوك بتوفیر مواد التعقیم والكمامات وجمیع التجھیزات الوقائیة اللازمة عند أجھزة الصرف الآلي مع توجیه العملاء إلى ضرورة استخدامھا قبل استعمال أجھزة الصرف الآلي وبعده.

 ودعا (المركزي) البنوك إلى توجیه موظفیھا لاستخدام الكمامات الواقیة ومواد التعقیم خصوصا في الفروع والقاعات المصرفیة وكذلك توجیھھا لجمیع المؤسسات التجاریة المستخدمة لأجھزة نقاط البیع نحو توفیر آلیة لتعقیم تلك الأجھزة.

 وبیّن أنه "على البنوك المحلیة حث عملائھا على الاستفادة من القنوات الإلكترونیة عبر تطبیقات الھواتف الذكیة أو الموقع الإلكتروني لإنجاز معاملاتھم دون الحاجة إلى مراجعة الفروع ما لم تدع إلى ذلك الضرورة مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفیة بدلا من النقود الورقیة".

ترشيحات

"التجارة" الكويتية تغلق 22صيدلية ومخزن لعدم التزامها بأسعار الكمامات الطبية

الكويت تودع 22 مواطنا قادمين من "شيراز" الإيرانية الحجر الصحي

الصحة الكويتية: عدد الإصابات بـ"كورونا" 43 حالة