TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع تعريفة استخدام منظومة نقل الغاز لعام 2020

مصر ترفع تعريفة استخدام منظومة نقل الغاز لعام 2020
أعمال توصيل الغاز ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: اعتمد مجلس إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قيمة تعريفة استخدام منظومة النقل (الشبكة القومية للغازات الطبيعية) للعام 2020.

وبلغت التعريفة 37.5 سنت للمليون وحدة حرارية بريطانية، بحسب بيان صادر عن الوزارة أكدت فيه أن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة من السياسات والإجراءات التي يقوم بها الجهاز في إطار تنظيم سوق الغاز وتحريره تدريجياً وفقاً للممارسات الدولية للعمل على دمج السوق المصري بأسواق الغاز العالمية أخذاً في الاعتبار استراتيجية الدولة لتكون مركزاً إقليمياً لتداول الغاز والبترول.

يشار إلى أن قيمة تعريفة استخدام منظومة النقل (الشبكة القومية للغازات الطبيعية)  كانت 29 سنتاً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتهدف التعريفة المُعتمدة بحسب الوزارة، إلى تنظيم الشق المالي والتجاري لنشاط نقل الغاز وتحويله إلى نشاط اقتصادي قادر على تغطية تكاليفه وتحقيق عائد عادل لملاك الشبكة.

وأشارت الوزارة إلى أن تعريفة الاستخدام تعتبر أولى خطوات إتاحة استخدام الشبكة للغير وفق مبادئ الشفافية والعدالة وعدم التمييز والمساواة مع مراعاة مصالح جميع المشاركين في سوق الغاز.

ترشيحات

الصحة: تعافي أول حالة حاملة لـ"كورونا" ومصر خالية من الفيروس

السعودية: صلاحية تأشيرة العمل السارية مرتبطة بزيارة الدول الموبوءة بـ"كورونا"

مصر تستهدف إنتاج 9.5 مليون طن قمح محلي خلال الموسم الجاري