تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كورونا" يجتاح العالم.. ونيوزيلندا تعلن اكتشاف أول إصابة بالفيروس

"كورونا" يجتاح العالم.. ونيوزيلندا تعلن اكتشاف أول إصابة بالفيروس

مباشر - سالي إسماعيل: أبلغت نيوزيلندا اكتشاف أول حالة إصابة بالـ"كورونا" في تأكيد على التفشي السريع للفيروس على الصعيد العالمي.

وقالت وزارة الصحة في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، إنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس الصيني، وهو شخص كان عائداً من إيران ووصل البلاد يوم 26 فبراير/شباط.

وكانت وزارة الصحة الفيدرالية في نيجيريا أكدت اكتشاف أول إصابة بالكورونا أمس الخميس في ولاية لاغوس داخل البلاد.

وفي الصين، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اكتشاف إصابة 327 حالة جديدة ووفاة 44 شخصاً بالأمس.

ومن بين الحالات الجديدة المبلغ عن إصابتها بالفيروس 318 شخصاً في مقاطعة هوبي مع وفاة 41 شخصاً من داخل المقاطعة الصينية بالأمس.

وفي المجمل، بلغ عدد الوفيات داخل الصين حتى الآن 2788 شخصاً كما يوجد 78.824 ألف حالة مصابة.

وفي كوريا الجنوبية، ارتفع عدد المصابين 256 شخصاً؛ ليصل إلى 2022 شخصاً حتى الآن، في حين ظلت الحصيلة الإجمالية للوفيات دون تغيير عند 13 شخصاً.

وتفاقم عدد المصابين في الولايات المتحدة وغيرها من الدول حول العالم سواء داخل قارة آسيا أو خارجها.

وحذرت بالأمس منظمة الصحة العالمية كافة الدول، مؤكدة أن الجميع بحاجة للاستعداد لمكافحة الكورونا سريع الانتشار عالمياً.

وعلى الصعيد الاقتصادي، اتفق الجميع أن هناك أضرار قد يخلفها الكورونا على النمو العالمي خلال العام الحالي مع حقيقة تركز التداعيات السلبية في النصف الأول من 2020.

وقالت وكالة "موديز أنالايتكس" إنه مع تزايد انتشار الكورونا بشكل سريع خارج الصين، فإن احتمالات تحول الفيروس الجديد إلى وباء قد تضاعفت من 20 إلى 40 بالمائة.

وفي السياق نفسه، حذرت العديد من الشركات من عدم القدرة على تحقيق إيرادات أو صافي أرباح بسبب تفشي الكورونا؛ مثل آبل وماستركارد ومايكروسوفت وغيرهم الكثير.

وتسبب هذا الوضع، الذي بات مشهداً مألوفاً في الأيام القليلة الأخيرة، في زيادة المخاوف بين صفوف المستثمرين وإثارة البلبلة داخل الأسواق العالمية كافة، حيث يخيم اللون الأحمر على الأصول الخطرة وغالبية الملاذات الآمنة كذلك.