تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يتهاوى 75 دولاراً مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ2013

محدث.. الذهب يتهاوى 75 دولاراً مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ2013

مباشر: عمقت أسعار الذهب من خسائرها عالمياً بأكثر من 75 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل أسوأ أداء يومي منذ 2013 دفعه لخسائر أسبوعية قوية.

وجاء تهاوي أسعار الذهب رغم الخسائر الحادة للأسهم العالمية التي تتجه لأسوأ أداء أسبوعي منذ الأزمة المالية  2008.

وقررت منظمة الصحة العالمية رفع تقييم مخاطر فيروس الكورونا إلى مستوى "مرتفع للغاية" على الصعيد العالمي، وسط انتشاره في نحو 50 دولة مع ارتفاع عدد المصابين إلى 82.294 ألف حالة عالمياً.

وفي الوقت نفسه، يثير الفيروس الصيني مخاوف على المستوى العالمي من أن يلحق الضرر بالنشاط الاقتصادي خلال العام الحالي.

في حين، يضع المستثمرون حالياً تكهنات بنحو 47 بالمائة لخفض المركزي الأمريكي معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل، وفقاً لأداة "سي.إم.آي" للعقود الآجلة للفيدرالي.

وتوقع الخبير الاقتصادي محمد العريان أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة في اجتماعه القادم، كما قال رئيس الفيدرالي في ولاية سانت لويس "جيمس بولارد" إن تقليص الفائدة ممكناً بسبب الكورونا.

فيما أظهرت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع الإنفاق والدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما صعدت ثقة المستهلكين الأمريكيين بأكثر من التوقعات.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 4.6 بالمائة إلى 1566.70 دولار للأوقية، ليفقد حوالي 75.80 دولار من قيمته، ليسجل أكبر خسائر يومية من حيث النسبة المئوية منذ يونيو/حزيران لعام 2013.

وسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنحو 5 بالمائة أو ما يعادل حوالي 82 دولاراً.

كما دفعت خسائر اليوم المعدن الأصفر للتحول للهبوط خلال الشهر الجاري ليسجل خسائر شهرية بنحو 1.3 بالمائة.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب بنسبة تزيد عن 4.4 بالمائة أو ما يوازي 72.13 دولار ليتراجع إلى 1572.85 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.07 بالمائة ليسجل 98.442.