TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُعلق خدمات نقل "الفيري" مع إيران حتى إشعار آخر

الإمارات تُعلق خدمات نقل "الفيري" مع إيران حتى إشعار آخر
خدمات نقل الركاب "الفيري"

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دولة الإمارات تعليق خدمات نقل الركاب "الفيري" مع جمهورية إيران الإسلامية حتى إشعار آخر.

وألزمت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، اليوم الخميس، جميع السفن التجارية القادمة إلى الدولة تقديم بيان عن حالة البحارة الصحية قبل وصولها بـ 72 ساعة، لرصد الحالات المشتبهة بين البحارة للتعامل معها وفق الإجراءات الصحية البحرية المتعارف عليها دوليا وبما يضمن منع انتقال العدوى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا" الجديد.

وأكدت الهيئة، على الموانئ العاملة في الدولة أهمية إبلاغها عن أية أعراض توحي بالإصابة بفيروس "كورونا" على متن السفن الراسية أو المتواجدة على أرصفتها آخذين بعين الاعتبار الإرشادات الصحية الصارمة التي تفرضها المنظمة البحرية الدولية في مثل هذه الحالات وبما يسهم في تطويقها ومنع انتشارها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وعلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات، اليوم، التنقل باستخدام بطاقة الهوية الوطنية بصفة مؤقتة لمواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي اعتبارا من غدا الجمعة، الموافق 28 فبراير/شباط الجاري.

وقررت المملكة العربية السعودية، اليوم، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 - COVID) منها خطراً.

وشملت قرارات المملكة السعودية، تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، مستثنية السعوديين الموجودين في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة إلى دولهم في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

ترشيحات

"داو جونز" يفقد 500 نقطة بالمستهل مع انتشار "كورونا"

تفشي "كورونا" يفاقم خسائر بورصة دبي