TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للتصنيع و"جوتمان" توقع اتفاقية شراكة لتوطين صناعة أنظمة الألومنيوم

العربية للتصنيع و"جوتمان" توقع اتفاقية شراكة لتوطين صناعة أنظمة الألومنيوم
صناعة الألومنيوم

 

القاهرة – مباشر: شهدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع اتفاقية للتعاون بين الهيئة وشركة جوتمان الألمانية بفرعها بالشرق الأوسط في دبي، لتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة؛ بما يلبي احتياجات السوق المحلي وتعزيز التصدير للمنطقة الأفريقية والعربية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، اليوم الخميس، أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ لتأسيس صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة لتلبية متطلبات كافة المشروعات التنموية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه، أشار الفريق عبد المنعم التراس، إلى متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة بكافة أنواعها بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

و أشار التراس، إلي أهمية توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في مجال صناعة الألومنيوم والتحول من التجميع إلي التصنيع بالتعاون مع شركة "جوتمان" الألمانية بفرعها بالشرق الأوسط بدبي، والتي تعد مجموعة دولية تعمل في أكثر من 45 دولة حول العالم.

وأكد، أهمية رفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع بما يحقق صالح المستهلك وتوفير احتياجات السوق المحلي بجودة عالية وأسعار تنافسية.

وأضاف، أن مصر لديها مقومات تنافسية جاذبة حيث تتمتع بالإعفاءات الجمركية والاتفاقات التجارية المبرمة مع عدد من الدول والتكتلات الاقتصادية حول العالم، وهو ما يجعل من الممكن أن تصبح مصر مركزا لتصدير الألومنيوم لدول المنطقة العربية والأفريقية بتكلفة تنافسية.

وذكر، أنه تم الاتفاق علي البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة و تأسيس شركة "جوتمان" المصرية لتلبية احتياجات السوق المحلي والمشروعات التنموية والإنشاءات الكبري المخطط لها في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين والمدن الذكية من أنظمة تزجيج الألومنيوم وقطاعات التكسية والتغليف، وواجهات المباني عالية الجودة.

من جانبه أوضح نائل مصطفي لطفي أبو العافية رئيس مجلس إدارة شركة "جوتمان" في دبي، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يلبي احتياجات قطاعات المشروعات السكنية والتجارية، بمنتجات ألومنيوم هندسية ألمانية توفر بيئة مريحة وتتميز بالاستدامة والآداء.

وأشاد، بخطة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي والإمكانيات التصنيعية والفنية المتميزة بها وما لديها من كوادر بشرية مدربة، إلي جانب ما تتميز به من دقة في تنفيذ المشروعات التي تسند إليها وتسليمها في التوقيتات المحددة. 

ترشيحات ..

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وزير: مصر تقفز إلى المركز الثالث إفريقياً بسرعة الإنترنت