TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" الإماراتية تحصل على أدنى سعر تنافسي للمتر المكعب بمشروع للمياه المحلاة

"ديوا" الإماراتية تحصل على أدنى سعر تنافسي للمتر المكعب بمشروع للمياه المحلاة
مقر هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"

 

 

دبي - مباشر: كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"عن تحقيقها إنجازاً عالمياً بحصولها على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ 0.306 دولار للمتر المكعب من المياه المحلاة في مشروع تحلية المياه بنظام المنتج المستقل في مجمع حصيان.

وتقدر القدرة الإنتاجية للمشروع 120 مليون جالون يومياً، باستخدام تقنية التناضح العكسي (SWRO)، حيث يعد أول مشروع من نوعه يعمل وفق نموذج المنتج المستقل للمياه لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفقا لبيان صحفي للمركز الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الخميس.

واعتمدت الهيئة مشروع محطة تحلية المياه في حصيان بنظام المنتج المستقل للمياه، بعد النجاح الكبير الذي حققته في استخدام نموذج المنتج المستقل للطاقة في مشروعات مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في أغسطس/آب من عام 2023. 

وستعتمد هذه المحطة على أحدث التقنيات وأكثرها كفاءة وموثوقية في هذا المجال، وستعمل على تعزيز شبكة المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، بما يضمن لها توفير إمدادات مستدامة.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن المشروع يندرج ضمن خطط الهيئة واستراتيجيتها للوصول بالقدرة الإنتاجية الإجمالية للمياه المحلاة في دبي في العام 2030 إلى 750 مليون جالون يومياً، مقارنة بـ 470 مليون جالون يومياً حالياً.

ويشار إلى أنه هيئة كهرباء ومياه دبي بدأت بتقييم الطلبات من المطورين لإنجاز المشروع، حيث سيتم اختيار المتناقص الأفضل في الربع الثاني من العام الجاري. 

وتلقت الهيئة 34 طلباً من المطورين بعد طرح المناقصة في 10 يونيو/حزيران 2019، وبعد دراسة العروض في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2019، حيث تمت دعوة 9 شركات من المطورين العالميين المؤهلين للتقدم بالعروض.

ترشيحات:

إحصائية.. مبيعات الأجانب ببورصات الإمارات تتجاوز 54 مليون درهم اليوم

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن تداول المواد البترولية

"أبوظبي الأول" يقود البورصة للصعود بختام التعاملات

احتياطي الإمارات من الذهب يرتفع 31% في يناير

تفشي "كورونا" يفاقم خسائر بورصة دبي