TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" تروج للاستثمار في البورصة المصرية

"مباشر" تروج للاستثمار في البورصة المصرية
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية

قامت مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، باستحداث طريقة مبتكره لتشجيع المستثمرين علي الاستثمار في البورصة المصرية والترويج للطروحات الجديدة.

وفي هذا السياق صرح إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، بأن الشركة التابعة "مباشر انترناشيونال" قامت بتقديم هدايا للعملاء الذين قاموا بفتح حسابات لدي الشركة خلال 2019 ولم يقوموا بتفعيل هذه الحسابات.

وأوضح إيهاب، أنه هذه الهدايا تمثلت في شراء أسهم لهؤلاء العملاء في شركة إميرالد للاستثمار العقاري (الوافد 216 ببورصة مصر) بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتسجيل الأوامر مع العملاء وذلك تماشيا مع اتجاه البورصة لعمل دعاية لتشجيع الاستثمار من خلال البورصة من خلال حملة لو عندك سهم فأنت شريك، وقد لاقت هذه الخطوة القبول من العملاء كونها تطبق لأول مره في مصر.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أن شركته تدرس عدة بدائل لتوطيد مكانتها في السوق المصري، وزيادة الخدمات التي تقدمها لعملائها من خلال أذرعها العاملة في الأسواق المحلية ومنها الاستحواذ على شركات قائمة.

وأوضح إيهاب رشاد، أن تلك الخطوة تزيد من تنافسية الشركة وحصتها السوقية نظراً لأن الشركة تجد أن السوق المصري سوق واعد، وأن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة ستنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد ككل وإن تأخر انعكاس هذه الإصلاحات على سوق المال ولكن الوقت سيأتي لذلك ويجب أن نكون جاهزين لتلك المرحلة.

ومباشر لديها شركات في مجال الخدمات المالية في كل من مصر والبحرين والإمارات وتغطي أكثر من 72 سوقاً مالياً حول العالم وتتطلع لتوظيف عائد التخارج الذي تم من إحدى شركاتها في دبي خلال 2019 بقيمة 260 مليون درهم إماراتي (1.1 مليار جنيه مصري) في الأسواق الرئيسية التي تعمل بها وتتطلع إلى الشرق الأوسط وآسيا لفتح أسواق جديدة.

وكانت مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية أعلنت عن قيام شركتها التابعة مباشر لتداول الأورق المالية، بدور سمسار في الطرح الخاص لنحو 28 بالمائة من أسهم إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، بعد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة الطرح. 

وأكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج، أن هذا الطرح هو الأول في البورصة المصرية خلال 2020 ويأتي في ظل المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وقالت البورصة في بيان، إنه تقرر قيد أسهم الشركة في سبعة إصدارات، على أن تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس بنحو 65 مليون جنيه، والأخير بقيمة 50 مليون جنيه.

وفي سبتمبر 2019، أعلنت شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، عن الاستحواذ على شركتين جديدتين في إطار سعيها المتواصل لتدعيم مظلتها بمختلف الأنشطة المالية كبنك استثمار متكامل.

وكشف إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج، أن "مباشر كابيتال" قامت بالاستحواذ على شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية وشركة مباشر لتكوين وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار.

وبين رشاد أن حقوق الملكية بالشركتين التي تم الاستحواذ عليهم تتجاوز نحو 70 مليون جنيه مصري.