TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارتا البيئة والتخطيط المصرية تناقشان مواجهة آثار التغيرات المناخية بمصر

وزارتا البيئة والتخطيط المصرية تناقشان مواجهة آثار التغيرات المناخية بمصر
جانب من اللقاء

القاهرة مباشر: بحثت وزيرة البيئة مع والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة والبنك الدولي في مجال إعداد دراسات تلوث الهواء والصحة البيئية، حيث تقوم وزارة البيئة باستكمال تلك الدراسات بجهود حثيثة في إطار مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع بعثة البنك الدولي لمناقشة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام وممثلين عن وزارات التنمية المحلية والصحة والتعاون الدولي ومحافظات القاهرة والقليوبية والجيزة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، على اهمية ان تتضمن المشروعات القومية البعد البيئي وبعد الاستدامة وقالت اننا سوف نقوم بذلك في الخطة الاستثمارية 2020/2021 في 30 بالمائة من المشروعات على ان تزيد كل سنة لتصل الى نسبة 100 بالمائة بمعايير الاستدامة في مشروعات الخطة .

كما ناقش الاجتماع مكونات المشروع والخاصة بدعم تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة الكبرى واستثمارات البنية التحتية في هذا المجال، وخفض انبعاثات المركبات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة الكبرى وهيئة النقل العام، بما يواكب توجه الدولة نحو استخدام الطاقات الجديدة المتمثلة ومنها التوسع في الأتوبيسات الكهربائية.

وتناول الاجتماع سبل تحسين نوعية الهواء، وإشراك الأطراف ذات العلاقة وزيادة وعي الجمهور بقضايا تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية، و آليات المتابعة والتقييم.

ترشيحات ..

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك