TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توقف العمل بنظام البصمة لأسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا

البحرين توقف العمل بنظام البصمة لأسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا
صورة تعبيرية

مباشر: أعلن ديوان الخدمة المدنية في مملكة البحرين تعليق العمل بنظام البصمة للحضور والانصراف لمدة أسبوعين.

وأوضح ديوان الخدمة المدنية، أن الإجراء يأتي ضمن جهود الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا في الجهات الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم استبدال نظام البصمة بسجلات للتوقيع عليه يدويا، أو سيتم تفعيل نظام البطاقة إن أمكن، ووفقا لجريدة الوطن البحرينية، اليوم الخميس. 

وبخصوص فترات غياب الموظفين عن العمل في حالة الإصابة بفيروس كورونا، تنص التعليمات على أنه في حالة توصية الجهة الطبية المختصة بخضوع الموظف للحجر الصحي أو ضرورة البقاء في المنزل، يتعين على إدارة الموارد البشرية في الجهات الحكومية معالجة فترات غياب الموظف بالتوظيف الدائم.

وتابع: "أيضا في حالات الغياب يتم معالجتها بالتوظيف المؤقت، التوظيف بعقد لغير البحرينيين، والتوظيف الجزئي طبقا للمدة المُحددة من الجهة الطبية المختصة".

وأعلنت الكويت اليوم أيضا، قرار ديوان الخدمة المدنية بإيقاف العمل بنظام البصمة مؤقتاً في كافة الجهات الحكومية.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات

 

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ35 مليون دينار

الصحة المصرية تؤكد اتخاذ إجراءات وقائية مشددة للتصدي لانتشار "كورونا"