تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 أرقام تستهدف مصر تحقيقها بموازنة العام المالي المقبل

4 أرقام تستهدف مصر تحقيقها بموازنة العام المالي المقبل
وزير المالية خلال لقائه مع رجال الصناعة وكبار المستثمرين

القاهرة - مباشر: استعرض وزير المالية المصري، أبرز مستهدفات موازنة العام المالي المقبل (2020- 2021).

وقال محمد معيط في بيان صادر اليوم الخميس، إن موازنة العام المالي المقبل تستهدف تحقيق نمو مستدام 6 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي، وكذلك الحفاظ على الفائض الأولى 2 بالمائة، وخفض العجز الكلي إلى 6.2 بالمائة، والنزول بمعدل الدين إلى 79 بالمائة.

وأضاف أن مصر سجلت خلال العام المالي الماضي المركز الثاني عالمياً بعد الأكوادور في الفائض الأولي، والسادس في النمو بمعدل 5.6 بالمائة، والأول في خفض الدين خلال عامين بنسبة 18 بالمائة؛ بما يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأكد أنه من المستهدف تحقيق قفزة جديدة في الاعتمادات المالية المقررة للاستثمارات؛ من أجل استدامة رفع معدلات النمو المولد لفرص العمل. 

جاء ذلك خلال لقائه مع رجال الصناعة وكبار المستثمرين في الحلقة الثانية من الحوار المجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2020-2021.

يشار أن معدل النمو الاقتصادي لمصر ارتفع خلال الربع الثاني والنصف الأول من العام المالي (2019-2020) ليصل إلى 5.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من الأعوام السابقة.

وارتفعت نسبة العجز الكلي للموازنة إلى الناتج المحلي خلال النصف الأول من العام المالي الجاري لتحقق 3.8 بالمائة، مقابل بنحو 3.6 بالمائة خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وسجل العجز الكلي للموازنة نحو 236.7 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/تموز حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل 186.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكان وزير المالية المصري محمد معيط، توقع في وقت سابق نمو اقتصاد بلاده ما بين 5.8 و5.9 بالمائة بنهاية العام المالي الحالي (2019-2020)، مقابل 6 بالمائة توقعت مصر تحقيقها عند إعداد مشروع الموازنة.

ترشيحات

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك

المالية المصرية تُقر الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ رسمياً (وثيقة)

محدث.."داو جونز" يتهاوى ألف نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية بعامين

وارن بافيت: لن أبيع الأسهم بسبب فيروس كورونا