تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد آبل وماستركارد.. مايكروسوفت تحذر من تضرر الإيرادات بسبب كورونا

بعد آبل وماستركارد.. مايكروسوفت تحذر من تضرر الإيرادات بسبب كورونا

مباشر: حذرت مايكروسوفت من صعوبة تحقيق الإيرادات المتوقعة سابقاً في عدد من القطاعات ومنها "ويندوز" خلال الربع المالي الثالث، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية في بيان صادر بالأمس الأربعاء: "على الرغم من أننا نرى طلبًا قويًا على ويندوز يتماشى مع توقعاتنا، إلا أن سلسلة التوريد تعود إلى الوضع الطبيعي بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا في وقت إعلان أرباح الربع الثاني".

وكانت شركات مثل آبل وماستركارد وغيرها قد أصدروا تحذيرات بشأن عدم قدرتهم على تحقيق الإيرادات المتوقعة في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/أذار المقبل، بفعل أثر تفشي فيروس كورونا.

وتابعت: "نتيجة لذلك، بالنسبة للربع الثالث من العام المالي 2020، لا نتوقع تلبية توقعات إيرادات قطاع الحوسبة الشخصية لدينا، نظرًا لأن كل من القطاعين ويندوز وسيرفيس يتأثران سلبًا أكثر مما كان متوقعًا في السابق."

وتشمل إيرادات "ويندوز أو.إي.إم"، التي تستمد من بيع تراخيص "ويندوز" إلى صانعي الأجهزة، تراخيص لأجهزة الحاسب الآلي التجارية والغير تجارية.

وتمثل تراخيص "ويندوز" للأجهزة التجارية 40 بالمائة من إجمالي إيرادات الوحدة، بينما تمثل تراخيص الأجهزة الغير تجارية حوالي 20 بالمائة من إجمالي إيراداتها.

وكانت توقعات "مياكروسوفت" لإرادات قطاع "ويندوز" تتراوح بين 10.75 و11.15 مليار دولار، لكنها لم تقدم تحديثاً للإيرادات المتوقعة حالياً.

وعند إغلاق جلسة أمس، ارتفع سهم "مايكروسوف" بنحو 1 بالمائة ليسجل مستوى 170.17 دولار.