TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع وكالة "ميجا" توسيع تقديمها ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين

مصر تبحث مع وكالة "ميجا" توسيع تقديمها ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين
وزيرة التعاون خلال زيارتها الرسمية إلى العاصمة الأمريكية "واشطن"

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع وكالة "ميجا" التابعة للبنك الدولي، توسيع تقديمها ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين من القطاع الخاص في المشروعات التنموية بمصر.

وأكدت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الخميس، حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون مع وكالة "ميجا" لتوسيع مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في المشروعات التنموية، في ظل الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تقوم بها لزيادة مشاركة القطاع الخاص نظراً لدوره الرئيسي في التنمية.

ودعت الوزيرة، وكالة "ميجا" إلى إقامة ورش عمل ومنصة تعاون مشتركة مع الغرف التجارية المختلفة، من أجل تشجيع مختلف الشركات للاستثمار في مصر، في إطار التكامل والتوافق بين المؤسسات التى تشجع وتدعم القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء رانيا المشاط، مع نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف "ميجا" هيروشي ماتانو، التابعة لمجموعة البنك الدولي، والتي تقدم ضمانات ضد المخاطر للمستثمرين في البلدان النامية، وذلك خلال زيارتها الرسمية إلى العاصمة الأمريكية "واشطن".

من جهته، أكد هيروشى ماتانو، حرص الوكالة على دعم القطاع الخاص في مصر، مشيرة إلى أن من مهام وكالة ضمان الاستثمار تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في التنمية لدعم النمو الاقتصادي والحد من الفقر من خلال توفير ضمانات تأمين ضد المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون في القطاع الخاص.

وأوضح أن من ابرز أنشطة وكالة ضمان الاستثمار في مصر مشروعي أباتشي مصر والتكرير المصري، حيث قامت الوكالة بإعطاء ضمانات بقيمة 150 مليون دولار في مشروع أباتشي مصر لتوفير إعادة التأمين لتغطية مؤسسة أوبك للاستثمارات الخاصة عبر البحار.

"أما مشروع الشركة المصرية للتكرير فقد أصدرت الوكالة ضمانات بقيمة 23.4 مليون دولار تغطي استثمارات في الأسهم مدعومة من مؤسسة الاستثمارات الألمانية في الشركة المصرية للتكرير".

وفي إطار آخر، عقدت وزيرة التعاون الدولي، اجتماعاً مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سيرجيو بيمنتا، حيث تم بحث توسيع استراتيجية التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة من 2020 إلى 2024 والتى سترتكز على دعم البنية التحتية لتحسين الاتصال وكذلك تحسين القدرة التنافسية لقطاعات الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية والاقتصاد الرقمي.

"وتشجيع التوظيف من خلال دعم القطاعات مثل الصناعات الزراعية المستدامة والتصنيع، ودعم الرعاية الصحية وتنمية المهارات".

وأكد سيرجيو بيمنتا، أن مصر تمثل أولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وستقوم المؤسسة بدور كبير في تحفيز استثمارات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن هدف المؤسسة العمل مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتوفير مزيد من الفرص والوظائف للشباب والمرأة.

ترشيحات

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك

المالية المصرية تُقر الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ رسمياً (وثيقة)

محدث.."داو جونز" يتهاوى ألف نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية بعامين

وارن بافيت: لن أبيع الأسهم بسبب فيروس كورونا