TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: التقارير الدولية حول تأثير كورونا على أسواق النفط متشائمة

وزير الطاقة الإماراتي: التقارير الدولية حول تأثير كورونا على أسواق النفط متشائمة
صورة أرشيفية لوزير الطاقة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي اليوم الخميس إن التقارير العالمية بخصوص تأثيرات فيروس كورونا على أسواق النفط تبدو متشائمة.

ووفقاً لصحيفة الاقتصادية، أضاف سهيل المزروعي أن اللجنة الفنية ستطرح نتائجها حول تأثير الفيروس على سوق النفط؛ وذلك لتغير المُعطيات.

وأضاف أن هذا التغير نتج عن زيادة الحالات التي تماثلت للشفاء، ثم بعد ذلك تم الإعلان عن إصابات جديدة في بعض دول أوروبا وفي إيران، وسيتم دراسة تأثير المرض على العرض والطلب.

وفي سياق منفصل، أشار المزروعي إلى أن اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" المُقبل المخطط انعقاده في الأسبوع القادم سيقرر ما سيحدق لمعالجة مشكلة تباطؤ الطلب على النفط.

وأوضح أن من ضمن ما يؤثر على الأسواق سلباً فقدان دول للإنتاج دون إرادتها مثل ليبيا.

وفي صباح اليوم، حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات مواطنيها من السفر إلى خمس دول، تزامناً مع انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات عبدالرحمن العويس إن الدولة استكملت استعداداتها لمواجهة أي عواقب مُحتملة جراء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقررت شركة فلاي دبي يوم الأربعاء إيقاف الرحلات الجوية إلى مدن إيرانية منها العاصمة طهران كأحد مجهوداتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن الإمارات أعلنت بشكل رسمي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 13 حالة، تتضمن ثلاث حالات تم الإعلان عن شفائها بنسبة 100 بالمائة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

الإمارات تخفض أسعار البنزين في مارس

حصاد "مباشر".. تطور أسعار الوقود في الإمارات خلال 2019