تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يُعمق تراجعه عالمياً مع مكاسب اليورو

محدث.. الدولار يُعمق تراجعه عالمياً مع مكاسب اليورو

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية ومع قفزة اليورو وسط زيادة تكهنات خفض معدلات الفائدة الأمريكية.

ويضع المستثمرون احتمالات ملحوظة بشأن خفض معدل الفائدة الأمريكية الذي يتراوح بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل بسبب "كورونا" مع وجود مساحة لذلك أكبر من التي لدى المركزي الأوروبي حيث تقف الفائدة على الودائع عند -0.5 بالمائة.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تأكيد نمو اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 2.1 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي، كما صعدت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من التوقعات.

وخلال الشهر الماضي، هبطت طلبيات السلع الأمريكية المعمرة بأقل من التوقعات، في حين قفزت مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة بنحو 5 بالمائة خلال نفس الفترة.

وسجلت العملة الخضراء مكاسب في الأسابيع الماضية، حيث اعتبرها المستثمرون ملاذ آمن وسط تفشي الفيروس الصيني الجديد "كوفيد19"، الذي ينتشر على نطاق واسع خارج قارة آسيا يوماً بعد يوم.

 

ولكن أعلنت الولايات المتحدة اليوم إثبات أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل البلاد، وسط انتشار عالمي للفيروس في عدد كبير من البلدان.

وبحلول الساعة 3:35 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 1.1 بالمائة لتسجل 1.0997 دولار، وهبطت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.6 بالمائة مسجلة 109.80 ين.

في حين ارتفع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 1.2886 دولار، وتراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.9 بالمائة ليسجل 0.9683 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.6 بالمائة مسجلاً 98.404.

وسجلت العملة الخضراء مستوى 99.91 في الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 2017.