TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة القطرية تعتزم زيادة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

الحكومة القطرية تعتزم زيادة مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري على 4 اتفاقيات دولية، بجانب التوجيه بضرورة تضمين الخطط التنفيذية للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة لمشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

واستعرض المجلس في اجتماعه الأسبوعي، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 32 لسنة 1995 بشأن منع الإضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها، واتخاذ بشأنه القرار المناسب.

وناقش الاجتماع المشروعات الرئيسية اللوجستية والصناعية لشركة المناطق الاقتصادية، ووجه المجلس الجهات المعنية بوضع الخطط اللازمة لتوفير الاحتياجات بناء على دراسة العرض والطلب للأراضي.

ووافق الوزراء على مشروع قرار وزير المالية بإنشاء دائرة جمركية في المستودع العام بمدينة ملاحة اللوجستية، مع المصادقة على 4 اتفاقيات أبرزها اتفاقية خدمات جوية مع جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، وأخرى مع جمهورية كوت ديفوار بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.

وأقر المجلس مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تغير المناخ وحماية البيئة بين وزارة البلدية والبيئة مع وزارة البيئة والمياه والغابات في جمهورية رومانيا، ومذكرة أخرى في مجال تعزيز الوقاية من الفساد بين هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر وهيئة مكافحة الفساد الفرنسية في الجمهورية الفرنسية.

واستعرض مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 32 لسنة 1995 بشأن منع الإضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها، واتخاذ بشأنه القرار المناسب، مع مناقشة المشروعات الرئيسية اللوجستية والصناعية لشركة المناطق الاقتصادية، ووجه المجلس الجهات المعنية بوضع الخطط اللازمة لتوفير الاحتياجات بناء على دراسة العرض والطلب للأراضي.

ترشيحات..

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

قطر تبدأ تطبيق نظام الإقرار الجمركي على الأموال المنقولة

وكالة تؤكد تصنيفات "العامة للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية لسلبية