TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتخفيف الضغط على الطرق..الحكومة المصرية تتابع معدلات تنفيذ مشروعات النقل النهري

لتخفيف الضغط على الطرق..الحكومة المصرية تتابع معدلات تنفيذ مشروعات النقل النهري
خلال اجتماع وزير النقل المصري مع هيئة النقل النهري

القاهرة - مباشر: بحث وزير النقل المصري، مع رئيس وقيادات هيئة النقل النهري، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية للهيئة.

واستعرض وزير النقل كامل الوزير، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات مثل "تطوير المجرى الملاحي القاهرة - الإسكندرية عبر الرياح البحيري – ترعة النوبارية"، وتطوير المجرى الملاحي "القاهرة - دمياط"، وتطوير المجرى الملاحي "القاهرة - أسوان"، وفقاً لبيان صادر اليوم الخميس.

كما استعرض موقف توريد عدد 500 شمندورة بالخط الملاحي "أسوان - القاهرة"، ورفع كفاءة اللنشات والوحدات النيلية، وخطط تطوير الأهوسة، وآخر المستجدات الخاصة بطرح الموانئ النهرية على المستثمرين والموقف الحالي لمعدلات تنفيذ مشروع البيئة المعلوماتية لنهر النيل RIS.

وأكد الوزير، على ضرورة المُتابعة الميدانية لهذه المشروعات، منوهاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتعظيم الاستفادة من هذا القطاع في نقل البضائع لتخفيف الضغط على شبكة الطرق وخفض نسبة الحوادث وتقليل تكلفة النقل

وشدد على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري من خلال عقد دروات تدريبية وكذلك المتابعة المستمرة والدقيقة من مسؤولي الهيئة للوحدات النيلية للتأكد من توافر التراخيص، وتوافر الاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان بها.

ترشيحات:

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

حال إقرار الاستراتيجية الجديدة.. 30% ارتفاعاً بأسعار السيارات في مصر

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك

المالية المصرية تُقر الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ رسمياً (وثيقة)

محدث.. "داو جونز" يتهاوى ألف نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية بعامين