TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة الإماراتي: إغلاق المطارات ليس حلاً مثالياً لمواجهة "كورونا"

وزير الصحة الإماراتي: إغلاق المطارات ليس حلاً مثالياً لمواجهة "كورونا"
عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن الدولة استكملت استعداداتها لمواجهة أي عواقب مُحتملة جراء انتشار فيروس كورونا الجديد.

ووفقاً لصحيفة الإمارات اليوم، أضاف عبدالرحمن العويس أن إغلاق خطوط الطيران قد يكون إجراءً سهلاً، ولكنه ليس الحل الأمثل لمواجهة الفيروس، مؤكداً أن الدولة تتعامل بشفافية تامة بخصوص عدد الإصابات وطرق التعامل معها.

وأشار العويس إلى أن الطواقم الطبية تفحص مخالطي المصابين بالفيروس أو المشتبه في إصابتهم، موضحاً أن مناطق العزل مُجهزة بطريقة تضمن عدم انتقال الفيروس إلى المناطق المجاورة، أو انتقاله إلى الطواقم الطبية.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات منذ أيام عن تعليق كافة الرحلات المتجهة إلى جمهورية إيران والقادمة منها بداية من اليوم ولمدة أسبوع.

يُذكر أن الإمارات أعلنت بشكل رسمي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 13 حالة، تتضمن ثلاث حالات تم الإعلان عن شفائها بنسبة 100 بالمائة.

يشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

3 مليارات درهم قيمة القضايا أمام محاكم "دبي المالي العالمي" خلال 2019

الخارجية الإماراتية تحذر المواطنين من السفر إلى 5 دول بسبب كورونا

إطلاق شركة "تياسير" لخدمة مستفيدي "قرض بناء المسكن" في أبوظبي

إحصائية.. صافي مبيعات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 93 مليون درهم اليوم

إعفاء المواطنين من رسوم تصديق عقود الإيجار السكنية في عجمان