TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الأهلي القطري" يقرون توزيع 20% أرباحاً سنوية

مساهمو "الأهلي القطري" يقرون توزيع 20% أرباحاً سنوية
جانب من انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك الأهلي القطري
الأهلي
ABQK
5.78% 4.12 0.23

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية للبنك الأهلي القطري مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 20 بالمائة توزيعات سنوية على المساهمين، بواقع 15 بالمائة من القيمة الاسمية كتوزيع نقدي بواقع 15 درهماً للسهم، و5 بالمائة من رأس المال كأسهم منحة.

وحسب بيان البنك لبورصة قطر اليوم الخميس، وافقت العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة بنفس نسبة أسهم المنحة بإجمالي 115.69 مليون سهم، كما أقرت تعديل المادة 6 من النظام الأساسي ليصبح رأس المال 2.429 مليار ريال، موزعاً على أسهم بـ2.429 مليون سهم.

وصادقت العمومية غير العادية على تعديل المادة 24 من النظام الأساسي التي تتعلق بإصدار سندات قابلة للتداول سواء كانت قابلة، أو غير قابلة للتحول إلى أسهم في الشركة بقيمة متساوية لكل إصدار، أو إصدار أدوات رأسمالية مؤهلة للإدراج ضمن رأس المال المساند وفقاً لشروط ومتطلبات مصرف قطر المركزي.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة إجراءات إصدار سندات رأس المال المساند بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لتعزيز قاعدة رأس المال، ليكون هيكل السندات متماشياً مع متطلبات السوق والمتطلبات التنظيمية لإصدار سندات رأس المال المساند، ويتم الإدراج في بورصة لندن أو البورصة الأيرلندية أو تكون غير مدرجة.

وأشار البيان إلى أن تلك السندات ستكون قابلة للاستدعاء بعد 5 سنوات وفقاً لقرار البنك، على أن تكون أدنى من الالتزامات غير الثانوية القائمة للبنك بما في ذلك الدين الثانوي والمودعين وأعلى من الأسهم العادية المصدرة من البنك/ الصادرة عن البنك، ويتم الإصدار مباشرة من خلال البنك أو من خلال شركة ذات غرض خاص مملوكة بالكامل من البنك.

وبالإضافة إلى ما سبق أقرت العمومية غير العادية إنشاء برنامج أسهم تحفيز وتفويض مجلس إدارة في تأسيس البرنامج وفقاً لأحكام القوانين المرعية والحصول على الموافقات اللازمة.

وحقق الأهلي أرباحاً في العام الماضي بقيمة 675.23 مليون ريال، بنمو 1.45 بالمائة عن مستواها في عام 2018 البالغ 665.56 مليون ريال.

ترشيحات:

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

قطر تبدأ تطبيق نظام الإقرار الجمركي على الأموال المنقولة