TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بصمة الموظفين.. ومؤتمر يومي".. 8قرارات لـ"الوزراء الكويتي" في مواجهة "كورونا"

"بصمة الموظفين.. ومؤتمر يومي".. 8قرارات لـ"الوزراء الكويتي" في مواجهة "كورونا"
صورة لوزير الصحة أثناء متابعة استقبال الكويتين العائدين من إيران

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي 8 قرارات عاجلة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال رئیس الفریق المكلف بمتابعة تطورات فیروس كورونا المستجد، في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه جاري تنفیذ خطة الطوارئ الصحیة، واتخاذ الإجراءات الوقائیة اللازمة لعلاج الإصابات التي تم اكتشافھا في دولة الكویت لمواطنین قادمین من الجمھوریة الإسلامیة الإیرانیة، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وذكر رئيس الفريق أنه تم عزلھم في أحد المستشفیات الحكومیة المعدة والمجھزة للتعامل مع الفیروس، وھم بحالة مستقرة، وجاري اتخاذ ما یلزم بالتنسیق مع وزارة الخارجیة لإجلاء المواطنین المتواجدین في الدول التي تفشى فیھا ھذا الفیروس وتأمین عودتھم إلى البلاد تمھیدا لإخضاعھم للفحوصات الطبیة الأولیة وتطبیق إجراءات الحجر الصحي علیھم إجباریا.

وقرر مجلس الوزراء تعطیل الدراسة في كافة المدارس والجامعات، والكلیات الحكومیة والخاصة، والكلیات العسكریة، ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة لمدة أسبوعین اعتبارا من 1 مارس/ آذار 2020، وتنتھي بتاریخ 12 مارس/ آذار 2020.

وكلّف المجلس شركة التموین الكویتیة بتأمین الكمیات الكافیة من الكمامات من الأسواق الخارجیة وذلك لمواجھة الشح في السوق المحلیة سعیا لتوفیرھا لاستخدام المواطنین والمقیمین والحد من العدوى.

وقرر المجلس تكليف وزارة الشؤون الاجتماعیة بالتنسیق مع اتحاد الجمعیات التعاونیة لتوفیر مواد التعقیم في كافة الجمعیات التعاونیة.

وشملت القرارات استقدام فریق طبي عالمي متخصص عن طریق منظمة الصحة العالمیة بالسرعة الممكنة للاطلاع على كافة الإجراءات التي یتم اتباعھا في مواجھة ھذا الوباء الخطیر.

وكلف المجلس وزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة بالإنابة التنسیق مع رئیس مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لتمكین الحكومة من عرض إجراءاتھا في مواجھة ھذا الوباء.

ودعا المجلس المواطنین والمقیمین إلى تجنب التجمعات التي من شأنھا نشر العدوى وانتشار الوباء.

وأمر المجلس وزارة الصحة بعقد مؤتمر صحفي یومیا لإطلاع الرأي العام على كافة المستجدات المتعلقة بالفیروس بصورة شفافة وموضوعیة.

وكذلك قرر المجلس تكلیف مجلس الخدمة المدنیة بالتنسیق مع وزارة الصحة بدراسة الأضرار المترتبة على نظام البصمة المعمول بها في إثبات حضور الموظفین - إن وجدت - وتقدیم المقترحات العملیة للبدائل الممكنة لنظام البصمة.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا بالبلاد بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 25 حالة كلها ضمن العائدين مؤخرا من إيران.

ترشيحات

إحصائية..صافي مبيعات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 93 مليون درهم اليوم

إعفاء المواطنين من رسوم تصديق عقود الإيجار السكنية في عجمان

نجيب ساويرس يتوقع انكماش الاقتصاد العالمي بسبب "كورونا"

فيديو.. دبي أفضل مكان للعيش والعمل في الشرق الأوسط

الكويت توقف نشاط المعارض التجارية والتسويقية بسبب فيروس "كورونا"