TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: مليار جنيه للانتهاء من أعمال تطوير وإحلال المصارف

مسؤول مصري: مليار جنيه للانتهاء من أعمال تطوير وإحلال المصارف
أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف، إنه تم إعداد مسح كامل للمصارف على مستوى الجمهورية، وعمل دراسات تفصيلية لمختلف طلبات وشكاوى النواب بشأن أوضاع المصارف بدوائرهم، ورصد مبلغ مليار جنيه للانتهاء من أعمال وتطوير وإحلال وتجديد المصارف على مستوى الجمهورية. 

وأضاف خالد مدني، اليوم الأربعاء، أنه لأول مرة يتم إعداد خطة واضحة ومحددة وجدول زمني لخطة التطوير، حيث أصبح معروف حاليا تاريخ تنفيذ أعمال التطوير، مؤكدا أن هناك دفعة كبيرة للعمل داخل الهيئة، "حيث أصبح لدينا شبكة مصارف على أعلى مستوى، وهو ما ظهر خلال موسم الشتاء الماضي، الذى شهد أمطارا وسيولا شديدة"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال زيارة وفد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، لمحافظة الشرقية اليوم؛ لتفقد مشروع الصرف المغطى للأراضى الزراعية، والتي استمعت فيها اللجنة إلى مسؤولي الهيئة العامة للصرف بشأن جهود تطوير مشروعات الهيئة. 

 
بدوره، قال رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف شرق الدلتا المهندس محمد عبد المنعم، إن فكرة مشروعات تطوير الصرف الزراعي، جاءت لمواجهة الآثار السلبية التي تعرضت لها الأراضي الزراعية وأدت إلى تدهور إنتاجها، نتيجة تحويل الري الحوضي إلى الري المستديم بعد إنشاء السد العالي، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع مشكلات الصرف الزراعي على المستوى القومي بإنشاء جهاز متكامل ذي بناء مؤسسي فعال، وإنشاء الهيئة العامة لمشروعات الصرف المغطى. 

وأضاف، أن المشروع يأتي تنفيذا لاتفاقية قرض البنك الإفريقي المتفق عليها منذ عام 2016، بتكلفة إجمالية 75 مليون يورو تتضمن قرضا من البنك الإفريقي بقيمة 50.2 مليون يورو، ومساهمة حكومية بقيمة 25 مليون يورو. وأشار إلى أن المشروع يتضمن عدة مكونات، منها إحلال وتجديد شبكات صرف مغطى في زمام وقدرة 115 فدانا، وتوسيع وتعميق المصارف العامة والمكشوفة في زمام وقدرة 10 آلاف فدان، وشراء معدات وتوريد قطع غيار للمصانع وشراء خط مواسير لمصانع الهيئة، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المشروع في نوفمبر 2021.

 وأشار مدني، إلى أن نسبة تنفيذ البنك الإفريقي للمشروعات كانت 13 بالمائة، واليوم أصبحت 54 بالمائة.
 

ترشيحات ..

محدث.. الذهب يتحول للهبوط عالمياً بخسائر 12 دولاراً

خسائر العربية المتحدة للشحن النصفية ترتفع 23% خلال 7 أشهر

رئيس وزراء إيطاليا: نحن بحاجة للهدوء والتوقف عن الذعر

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع عالمياً من أدنى مستوى بأسبوعين