TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفرة" تعلن إجراءات معالجة الخسائر المتراكمة

"وفرة" تعلن إجراءات معالجة الخسائر المتراكمة
مقر تابع لشركة وفرة للصناعة والتنمية
وفرة
2100
44.91% 48.40 15.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة وفرة للصناعة والتنمية، اليوم الأربعاء، عن الإجراءات الواجب اتخاذها والمدد الزمنية لها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة 61 بالمائة من رأس المال.

وكشفت الشركة، اليوم، عن بلوغ خسائرها المتراكمة 61 بالمائة من رأس المال، إلى 121.28 مليون ريال، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير/ شباط 2020.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إن المجلس أوصى بالبدء في الإجراءات المطلوبة والتقيد بالأنظمة واللوائح ذات الصلة فيما يخص الشركات التي تجاوزت خسائرها 50 بالمائة من رأس المال، من حيث الإفصاح والمحافظة على حقوق المساهمين ومصالحهم.

وأضافت "وفرة"، أن مجلس الإدارة تبلغ بالنسبة التي وصلت لها الخسائر المتراكمة، وبذلك يكون آخر يوم لمجلس الإدارة لدعوة لاجتماع الجمعية العامة غير العادية بحسب ما ورد في المادة 150 من نظام الشركات هو 12 مارس/ آذار المقبل. 

ونوهت، بأن آخر يوم لانعقاد الجمعية العامة غير العادية لمعالجة الخسائر المتراكمة بحسب ما ورد في المادة 150 من نظام الشركات سيكون 11 أبريل/ نيسان 2020.

ولفتت "وفرة"، إلى أنه في حال عدم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المشار إليها خلال 45 يوماً من تاريخ علم مجلس الإدارة بالخسائر (والتي تنتهي في 11 أبريل/ نيسان القادم) أو إذا اجتمعت الجمعية وتعذر عليها إصدار قرار في الموضوع، فستُعد الشركة منقضية بقوة النظام؛ بحسب ما ورد في المادة 150 من نظام الشركات.

وأشارت، إلى أنه ستخضع لتطبيق سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 50 بالمائة فأكثر من رأسمالها.

وشير المادة (150) من نظام الشركات، إلى أنه إذا بلغت خسائر شركة المساهمة نصف رأس المال المدفوع، في أي وقت خلال السنة المالية، وجب على المسؤول في الشركة أو مراجع الحسابات فور علمه بذلك ابلاغ رئيس مجلس الادارة، وعلى رئيس مجلس الإدارة إبلاغ أعضاء المجلس فورا بذلك.

وتنص المادة، بأنه يجب على مجلس الإدارة خلال 15 يوما من علمه بذلك دعوة الجمعية العامة غير العادية للاجتماع خلال 45 يوما من تاريخ علمهم بالخسائر لتقرير إما زيادة رأسمال الشركة أو تخفيضه – وفقا لأحكام النظام - وذلك إلى الحد الذي تنخفض معه نسبة الخسائر إلى ما دون نصف رأس المال المدفوع ، أو حل الشركة قبل الأجل المحدد في نظامها الأساسي.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 2.7 بالمائة، عند مستوى 12.96 ريالا.

ترشيحات: 

"وفرة" توصي بتخفيض رأسمالها لإطفاء خسائر متراكمة

"وفرة" تقلص خسائرها 81% بالربع الثالث لارتفاع المبيعات