TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتخذ إجراءات لتغطية حاجة المستشفيات من الكمامات الطبية

العراق يتخذ إجراءات لتغطية حاجة المستشفيات من الكمامات الطبية
جانب من إجراءات وزارة الصحة العراقية الوقائية للكشف عن فيروس كورونا

 

مباشر: اتخذت وزارة الصناعة والمعادن في العراق، إجراءات لتغطية حاجة المستشفيات والمواطنين من الكمامات والمستلزمات الطبية، وذلك بعد رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

واستنفرت الشركة العامة للصناعات النسيج والجلود إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، جميع معاملها في المحافظات لإنتاج الكمامات، مؤكدة قدرتها على تغطية احتياجات المواطنين والمستشفيات من المستلزمات الطبية، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة، مرتضى الصافي: إن شركة صناعة النسيج والجلود شكلت خلية أزمة ووجهت بإيقاف عمل جميع معاملها للإنتاج النمطي، والتوجه لإنتاج الكمامات وجميع المستلزمات الطبية التي تحتاجها وزارة الصحة.

وأضاف الصافي أن المواد الاولية في مخازن شركة صناعة النسيج تكفي لإنتاج من 6 إلى 7 ملايين كمامة في الوقت الحالي، لحين استيراد مواد أولية أخرى، التي ستتوفر تباعاً.

وأوضح المتحدث أن الوزارة -وبالاتفاق مع وزارة الصحة- ستقوم بتغطية جميع احتياجات المستشفيات والعيادات الطبية بالكمامات ومختلف المستلزمات الطبية، وبأسعار زهيدة لا تتعدى مبلغ المواد الأولية فقط،

وتوعدت وزارة الداخلية، يوم أمس الثلاثاء، باتخاذ إجراءات بحق من يتلاعب بالأسعار واحتكار المواد الصحية، فيما أكدت وجود تنسيق عالٍ للحدّ من فيروس كورونا.

ترشيحات

إحصائية..صافي مبيعات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 93 مليون درهم اليوم

إعفاء المواطنين من رسوم تصديق عقود الإيجار السكنية في عجمان

نجيب ساويرس يتوقع انكماش الاقتصاد العالمي بسبب "كورونا"

فيديو.. دبي أفضل مكان للعيش والعمل في الشرق الأوسط