TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة: نقل أردنيين قادمين من إيطاليا للحجر الصحي

وزير الصحة: نقل أردنيين قادمين من إيطاليا للحجر الصحي
وزير الصحة الأردني سعد جابر


مباشر: قال وزير الصحة الأردني، إن الوزارة نقلت عدداً من الأردنيين القادمين من إيطاليا إلى الحجر الصحي يوم الثلاثاء، كإجراء احترازي ووقائي، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح سعد جابر، اليوم الأربعاء، أن تقارير يومية تصله من الطواقم الدبلوماسية الأردنية في الخارج وتحديداً من الدول التي تم تسجيل حالات إصابة بالمرض فيها حول المستجدات وعدد الإصابات والاجراءات المتبعة للحد من انتشار الوباء، وفق الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء على الفيسبوك.

وأشار جابر إلى أن هذه التقارير توزع أيضا على لجنة الأوبئة، ومديرية الرعاية الصحية، ووزارتي الداخلية والنقل، مؤكدا أن جميع المؤسسات المعنية تعمل بتشاركية وتعاون مستمر لمنع وصول الفيروس إلى المملكة.

ولفت إلى أن الأردن لم يمنع استيراد المواد من الصين لأنها لا تشكل خطراً، بل وضع قيودا وضوابط أخرى تتعلق بوقف استيراد الحيوانات الحية.

وأضاف أن الوزارة تجهز مستشفى ميداني في منطقة خو بشكل احترازي، إضافة إلى وجود 12 سرير عزل في مستشفى البشير، تتميز بضغط عكسي يمنع دخول الهواء، إلى جانب لباس خاص يعزل الكوادر الطبية المتعاملة مع المرضى، مع تفريغ مبنى مستقل في مستشفى الأمير حمزة وتجهيزه لاستقبال أي حالات يشتبه بإصابتها بالمرض.

وتابع، أنه تم منح تصريح لمصانع أردنية لانتاج كمامات على نطاق واسع، وسيتم تزويد المواطنين بهذه الكمامات، وطرحها في السوق المحلية.

وكانت اللجنة الوطنية للأوبئة بوزارة الصحة الأردنية،قررت يوم الثلاثاء، منع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا ما لم يتم مغادرة البلاد قبل 14 يوماً من دخول الأراضي الأردنية.

ترشيحات:

الأردن يمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا بسبب "كورونا"

الصحة الأردنية تنفي إصابة موظفة صينية تعمل في البترا بـ "كورونا"

الصحة الأردنية تعزز إجراءات الوقاية من "كورونا"

بسبب "كورونا".. الأردن يمنع دخول غير مواطنيه القادمين من إيران وكوريا

الأردن يشدد إجراءاته بالمعابر الحدودية لمنع تسرب "كورونا"

الأردن يتخذ إجراءات احترازية بالمنافذ الجمركية للوقاية من "كورونا"

تفعيل المنظومة الصحية الشاملة بالأردن لمواجهة فيروس "كورونا

مع تفشي "كورونا".. قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأكثر تضرراً