تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعفاء مواطني عجمان من رسوم عقود إيجارية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

إعفاء مواطني عجمان من رسوم عقود إيجارية يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها اعتماد الشيخ عمار بن راشد النعيمي، ولي عهد عجمان قراراً أميرياً جديداً بشأن الإعفاء من رسوم تصديق عقود الإيجار السكنية للمواطنين المستأجرين لدى دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

فرضت سلطة دبي للخدمات المالية غرامة مالية قيمتها الإجمالية 105 آلاف دولار بما يعادل 386 ألف درهم، على شركة "إنيس ليمتد". 

وقال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي، إن اللجنة تبحث خلال مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن التعاونيات للسماح للأجانب بالمساهمة في التعاونيات بنسبة معينة يتم تحديدها، وذلك بهدف توسيع أنشطتها في الدولة.

وأرست شركة مدن العقارية، الواقعة في دولة الإمارات أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية والمرحلة الخامسة في مشروع جنوب مدينة الرياض بإمارة أبوظبي على ثلاثة مُقاولين بتكلفة بلغت 2.4 مليار درهم

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات المتحدة والمكسيك بنسبة 15 بالمائة في العام الماضي إلى 1.4 مليار دولار، مُقابل 1.2 مليار دولار في عام 2018.

وكشفت شركة الدار العقارية، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن التسوية في قضية التحكيم بينها وبين شركة ميادين الإمارات العقارية، لا تزال تحت قيد النظر من قبل هيئة التحكيم.

وصادقت الجمعية العمومية لشركة طيران أبوظبي، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال اجتماعها المنعقد أمس الثلاثاء على توزيع نسبة 20 بالمائة من رأس المال كأرباح نقدية عن العام الماضي.

واطلع المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة خلال اجتماعه يوم الثلاثاء على تقرير يوضح مؤشرات الوضع الاقتصادي لإمارة الشارقة في العام الماضي

وأدرجت شركة دار الأركان، المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) اليوم الأربعاء صكوكاً بقيمة 400 مليون في بورصة ناسداك دبي.

ووقّعت شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" اتفاقية مع "إديميتسو" لتزويد وتوزيع منتجات زيوت التشحيم بدولة الإمارات والدول المجاورة.

وأعلنت مدينة الشارقة المستدامة اليوم الأربعاء الانتهاء من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع الذي تبلغ تكلفته ملياري درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أراد" العقارية أحمد الخشيبي، وهي الذراع السيادية الاستثمارية لإمارة الشارقة، أن شركته تعتزم ضخ استثمارات جديدة بمدينة الرياض قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، وترى فرصاً واعدة بالسوق العقاري السعودي.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، كما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم الأربعاء عن زيادة أعداد السياح بالإمارة خلال عام 2019؛ الأمر الذي أدى لارتفاع إيرادات القطاع ومعدلات الإشغال الفندقي.