تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العضو المنتدب لـ"سوديك" يكشف أسباب عدم التقدم لإدارة "مصر الجديدة"

العضو المنتدب لـ"سوديك" يكشف أسباب عدم التقدم لإدارة "مصر الجديدة"
مشروع تابع للشركة
سوديك
OCDI
-0.21% 9.43 -0.02

مباشر - أحمد علام: قال العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك (OCDI)، إنه لا يوجد تطابق في الرؤي من ناحية طرح إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان.

وأوضح ماجد شريف في تصريحات صحفية على هامش لقاء اليوم الأربعاء، أن شروط الطرح لم تكن الأنسب لشركة سوديك فيما يخص الشراكة في إدارة مصر الجديدة. 

وأشار العضو المنتدب لسوديك، أن شركته طرحت أكثر من 100 استفسار حول كراسة الشروط.

وتابع شريف :"منفتحون للتعاون في إدارة مصر الجديدة للإسكان في حال تقرر اعادة الطرح مرة أخرى مع تعديل الشروط".

وكشف عن بعض النقاط محل النقاش والتفاوض أبرزها التمثيل الكافي في مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان، والاستفادة من الكفاءات الموجودة في سوديك

وحققت الشركة خلال 2019 أرباحاً بلغت 721.24 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى ديسمبر/كانون الأول 2019، مقابل أرباح بلغت 450.9 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 5.33 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.7 مليار جنيه في 2018.

وحققت سوديك إجمالي مبيعات وصل إ7.3 مليار جنيه بنمو 32 بالمائة عن 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 195.13 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 193.5 مليون جنيه في 2018

وأعلنت مصر الجديدة عدم تقدم أحد لعقد الإدارة أمس الأحد 23 فبراير/شباط 2020، مؤكدة وضع خطة بديلة لتطوير الشركة وسيتم الإعلان عنها في الوقت القريب.

كانت مصر الجديدة أعلنت أن الموعد النهائي لتلقي العروض الفنية والمالية من الشركات المتقدمة للمشاركة في الإدارة هو 23 فبراير/شباط 2020.

واشترت شركات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وبالم هيلز للتعمير، وبي بي أي بارتينرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقاري، كراسة الشروط الخاصة بالمشاركة في إدارة مصر الجديدة للإسكان.

وألمحت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية في بيان رسمي منتصف يونيو/حزيران 2019، بإمكانية طرح  إسناد عقد إدارة شركة مصر الجديدة لمستثمر مؤهل ذي خبرة في التطوير العقاري بعد موافقة الجمعية العمومية.

وفي 27 أغسطس/آب 2019، أقرت الجمعية العامة العادية للشركة إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة في مجالات التطوير أو الاستثمار العقاري، والاستحواذ على 10 بالمائة من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير.

وفي 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، دعت مصر الجديدة، شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري، للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أعلنت مصر الجديدة مد مهلة تلقي طلبات شركات المشاركة في الإدارة، استجابة لعدد من الطلبات.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، اعتمدت الجمعية العامة غير العادية كراسة الشروط وكذلك عقد المشاركة في الإدارة.

وفي 15 يناير/كانون الثاني 2020، قررت الشركة مد مهلة أخرى تلقي عروض المتنافسين على المشاركة في الإدارة حتى 21 فبراير/ شباط 2020.

ترشيحات:

سوديك توقع عقد تمويل بمليار جنيه من التجاري الدولي

سوديك والمجتمعات العمرانية توقعان عقداً مع بنك مصر لمشروع "زايد"

سوديك تطرح المرحلة الأولى لمشروع الشيخ زايد.. ومليار جنيه مبيعات بيومين

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "سوديك" عند 29.87 جنيه

أرباح سوديك تتراجع 17% في 9 أشهر