TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

99.5 مليار جنيه استثمارات الصناعة بمصر خلال 2018-2019

99.5 مليار جنيه استثمارات الصناعة بمصر خلال 2018-2019
وزيرة التخطيط خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط والمتابعة الاقتصادية، إن قيمة استثمارات قطاع الصناعة خلال العام المالي الماضي ارتفعت بنسبة 22 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت هالة السعيد في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن قيمة استثمارات قطاع الصناعة خلال عام (2018-2019) وصلت إلى 99.5 مليار جنيه، مقارنة بـ81 مليار جنيه في 2017-2018 .

ولفتت إلى نمو قطاع الصناعة حيث وصلت قيمة الناتج المحلي من قطاع الصناعة التحويلية بالأسعار الجارية في نهاية عام 2018-2019 إلى 846 مليار جنيه بنسبة زيادة 17,9 بالمائة.

وشددت على أنه سيتم العمل على الدفع بقطاع الصناعة بمكوناته المختلفة خلال الفترة القادمة، خاصة وأنه يحتاج إلى بنية أساسية، وبنية تشريعية، واجراءات، مؤكدة أن الدولة المصرية تستهدف استدامة النمو وتحقيق نسبة نمو 6 بالمائة العام القادم والوصول إلى هذه النسبة يحتاج إلى دفعة قوية لقطاع الصناعة.

وأضافت أن نسبة الزيادة في استثمارات الصناعات البترولية خلال عام 2018-2019 وصلت إلى 95 بالمائة، منوهة إلى أنه يتم العمل على زيادة نسبة الاستثمارات في قطاع الصناعة التحويلية لأنها تنعكس على زيادة فرص العمل التي لها قيمة مضافة.

كما لفتت وزيرة التخطيط، إلى أنه يتم العمل مع جهاز تحديث الصناعة على حصر الواردات للعمل على توطين الواردات والإحلال المحلي لها، وزيادة الصادرات في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى المصادر الأساسية من النقد الأجنبي في مصر والمتمثلة في تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 50 بالمائة تقريباً، والسياحة، وقناة السويس، مؤكدة تزايد موارد مصر من النقد الأجنبي، لافتة إلى أهمية العمل على أن يصبح التصدير المصدر الأساسي والمستدام للنقد الأجنبي في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة التخطيط في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لبحث استراتيجية توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة وتعظيم الاستفادة من الأصول المستغلة وغير المستغلة للدولة، وتنويع مصادر التمويل لزيادة تنافسية وانتاجية الاقتصاد وتحديد أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

ترشيحات

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

حال إقرار الاستراتيجية الجديدة..30% ارتفاعاً بأسعار السيارات في مصر

السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من محاور الطرق والكباري بالقاهرة الكبرى

الشركات تعزف عن إدارة مصر الجديدة للإسكان لهذا السبب

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك