TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 26 حالة

البحرين.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 26 حالة
صورة تعبيرية عن الإصابة بفيروس كورونا

مباشر: كشفت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، عن زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى 26 حالة.

ووفقاً لتغريدة للوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أضافت الوزارة أن عدد الحالات ارتفع بعد تأكيد الإصابة بثلاث حالات جديدة لمواطنات بحرينيات قادمات من إيران عبر مطار البحرين الدولي من خلال رحلات جوية غير مباشرة.

 

وخلال يوم أمس، أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين عن إصابة جديدة لأحد مواطنيها في إمارة دبي بفيروس "كورونا" الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين خلال أمس عن تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة رياض الأطفال لمدة أسبوعين، ابتداءً من يوم غد الأربعاء الموافق 26 فبراير/ شباط 2020.

وبحثت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث في البحرين، إمكانية تأجيل بعض الأنشطة والفعاليات للحد من أي تجمعات وحضور جماهيري في موقع واحد، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

يُذكر أن هيئة سوق العمل في مملكة البحرين اجتماعاً بشكل طارئ لمناقشة إجراءات التوعية نظراً لانتشار فيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن عدد حالات جديدة بالمملكة.

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية أمس عن منع سفر المواطنين من الدولة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكشفت وزارة الصحة البحرينية صباح أمس عن تسجيل ست حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنين بحرينيين (رجل وامرأة)، وأربع مواطنات سعوديات قادمين من دولة إيران عن طريق دبي من خلال مطار البحرين الدولي.

وأكدت شركة طيران الخليج الواقعة في مملكة البحرين تنفيذها لقرار شؤون الطيران المدني بالمملكة بخصوص تعليق الرحلات بشكل مؤقت من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وخلال يوم الاثنين، كشفت وزارة الصحة البحرينية عن الإصابة الأولى بالمملكة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من دولة إيران.

وفي يوم الاثنين الموافق 24 فبراير/شباط، أمس، أعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن إغلاق بعض المدارس احتياطياً لمدة أسبوعين منعاً لانتشار فيروس كورونا وذلك عقب الإعلان عن إصابة أول حالة في المملكة بالفيروس.

على المستوى العالمي، شهدت الحصيلة الإجمالية لعدد ضحايا "كورونا" زيادة جديدة سواء داخل الصين أو خارجها خلال اليوم.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019 في مدينة "ووهان" بوسط الصين، وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

"طيران الخليج" توقف جميع الرحلات من وإلى دبي مؤقتاً

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"

هبوط بورصة البحرين في مستهل التعاملات