TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والمكسيك في 2019

مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والمكسيك في 2019
جانب من اللقاء بين الجانبين الإماراتي والمكسيكي

أبوظبي – مباشر: ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات المتحدة والمكسيك بنسبة 15 بالمائة في العام الماضي إلى 1.4 مليار دولار، مُقابل 1.2 مليار دولار في عام 2018.

وفقاً لبيان، التقى سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بوزراء ومسؤولين في الحكومة المكسيكية لبحث السبل حول تقوية أواصر التعاون الاقتصادي بين الدولتين في الفترة المُقبلة.

وناقش اللقاء تطوير التعاون الاقتصادي بين الإمارات والمكسيك، وأيضاً مناقشة الشراكة بين الدولتين على مستوى القطاع الخاص خلال فعاليات منتدى الأعمال والتجارة الإماراتي المكسيكي.

وبحث اللقاء كيفية تطوير السياحة المتبادلة بين الإمارات والمكسيك بما يعود بالنفع على الدولتين، وأيضاً الاستثمار في قطاع الضيافة، خاصة بعد إطلاق خط جوي بين دبي ومكسيكو في وقت سابق.

وتخطط الدولتين أيضاً للتعاون في قطاعات الأمن الغذائي، الابتكار، الصناعة، الطاقة المتجددة، اللوجستيات، التجارة، الاستثمار، النقل الجوي، وصناعة واعتمادات الحلال، إضافة إلى بحث فرص التعاون الممكنة في مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ودار الحديث بين الطرفين أيضاً عن مشاركة المكسيك في فعاليات إكسبو دبي 2020.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.
وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

ترشيحات:

"مُدن" الإماراتية ترسي أعمال مرحلتين من مشروع جنوب الرياض

هبوط أسواق الأسهم الإماراتية في التعاملات المبكرة

"الوطني الاتحادي" الإماراتي يبحث مساهمة الأجانب بالتعاونيات

"دبي للخدمات المالية" تغرم "إنيس ليمتد" بـ386 ألف درهم