تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الأول" يتخارج من سندات إجارة طيران

"قطر الأول" يتخارج من سندات إجارة طيران
مقر بنك قطر الأول
الأول
QFBQ
0.11% 0.93 0.00

الدوحة - مباشر: أعلن بنك قطر الأول التخارج بنجاح هو ومستثمروه من سندات إجارة الطيران المهيكلة من خلال بيع اثنتين من طائرات بوينج 737 - 900ER، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

وتمثل هذه الصفقة الأولى من نوعها التي يقوم بها البنك في مجال الطيران من خلال منصة إدارة الاستثمار العالمية التي قام البنك بتدشينها ويستقطب من خلالها فرصاً متزايدة لعملائه ومستثمريه.

ويكون بذلك المنتج الاستثماري حقق لحامليه توزيعات نقدية بنسبة 9 بالمائة سنوياً، إذ توزع الأرباح كل 3 أشهر بينما بلغ العائد الداخلي على الاستثمار للمنتج 12 بالمائة.

ويأتي هذا التخارج تماشياً مع استراتيجية البنك وتوجه البنك إلى طرح فرص استثمارية عالمية ذات عوائد مجزية بالشراكة مع مستثمريه في السوق القطري والإقليمي.

ولفت البيان إلى أن تلك الطائرات كانت مؤجرة على شركة "ليون للطيران" الإندونيسية بموجب عقد تأجير تشغيلي متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية مدته 7 سنوات.

وفي وقت سابق، أعلن البنك إتمامه صفقة استحواذ بقيمة 117 مليون دولار على عقار "نورث 90" بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية، لتكون بذلك صفقة الاستحواذ السادسة التي يقوم بها البنك مؤخراً والرابعة في السوق العقارية الأمريكية، إذ تم الاكتتاب فيها بالكامل فور الإعلان عنها من قبل فريق الأعمال بالبنك.

وسجل قطر الأول خسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 299.79 مليون ريال، مقابل 425.54 خسائر الفترة المناظرة من 2018، بتراجع سنوي 29.55 بالمائة.

ترشيحات:

أرباح "ملاحة" القطرية ترتفع 6% خلال 2019.. مع توصية بتوزيعات نقدية

تتضمن تخفيض الرحلات.. قطر تُقيد حركة الطيران إلى إيران وكوريا الجنوبية

الخطوط الجوية القطرية والأمريكية توقعان اتفاقية للرمز المشترك