TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للخدمات المالية" تغرم "إنيس ليمتد" بـ386 ألف درهم

"دبي للخدمات المالية" تغرم "إنيس ليمتد" بـ386 ألف درهم
لافتة تحمل شعار سلطة دبي للخدمات المالية

دبي - مباشر: فرضت سلطة دبي للخدمات المالية غرامة مالية قيمتها الإجمالية 105 آلاف دولار بما يعادل 386 ألف درهم، على شركة "إنيس ليمتد".

وقالت السلطة في بيان اليوم الأربعاء، إن تحقيقاتها توصلت إلى أنه بين نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ويناير/كانون الثاني 2019، قام المكتب التمثيلي لشركة إنيس ليمتد بترتيب قروض عقارية لعملائه وقدم المشورة بشأن الرهن العقاري، بالرغم من عدم جواز ممارسة هذه الأنشطة حيث تعتبر هذه التصرفات خارج نطاق ترخيص المكتب التمثيلي وانتهاكاً لقوانين سلطة دبي للخدمات المالية.
 

يُذكر أن شركة إنيس قد تعاونت بشكل كامل مع سلطة دبي للخدمات المالية طوال فترة التحقيق، وتسعى الآن للحصول على الترخيص المناسب الذي يسمح لها مزاولة نطاق أوسع من الخدمات المالية لترتيب الائتمان لعملائها وتقديم المشورة بشأنها
 

وقد وافقت شركة إنيس ليمتد على التسوية في مرحلة مبكرة من التحقيق، لذلك، ووفقاً لسياسة سلطة دبي للخدمات المالية المتعلقة بالتسوية المبكرة، استحقت الشركة تخفيضاً على مبلغ الغرامة. ولولا التخفيض لوصلت الغرامة المفروضة على شركة إنيس ليمتد إلى 150 ألف دولار (نحو 551 ألف درهم إماراتي).

وسبق للسلطة أن قامت بتعليق الترخيص الممنوح للشركة ذاتها في 8 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، بسبب المخاوف التي أثارتها لعدم امتثالها لتشريعات السلطة.

 يُشار إلى أن سلطة دبي للخدمات المالية فرضت في مطلع العام الجاري غرامة مالية قيمتها الإجمالية 246 ألف دولار بما يعادل 900 ألف درهم، على شركة "مورجان جاتسبي ليمتد".

ترشيحات:

"دبي للخدمات المالية" تغرم "مورجان جاتسبي" 900 ألف درهم

"دبي للخدمات المالية" تغرم كيانين تابعين لـ"أبراج"