TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يُقيد حركة الطيران مع الدول الحاضنة لفيروس "كورونا"

لبنان يُقيد حركة الطيران مع الدول الحاضنة لفيروس "كورونا"
لبنان

 

مباشر: قررت الحكومة اللبنانية ضبط حركة الطيران والسفر مع الدول التي تشهد تفشي فيروس "كورونا" المستجد، واقتصار الرحلات منها وإليها حسب الحاجة الملحة، إضافة إلى توقيف الرحلات الدينية.

وقالت وزيرة الإعلام المتحدثة باسم الحكومة منال عبد الصمد، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة حريصة على السير بإجراءات معتمدة عالميا في شأن التعامل مع فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

ولفتت عبدالصمد إلى اتخاذ قرار باقتصار الرحلات على الحالات الملحة والضرورية، وإلغاء كل الرحلات الدينية، مع صعوبة منع الرحلات كليا لاسيما إذا كان على متنها لبنانيون يريدون العودة إلى بلدهم.

وأكدت الوزيرة أنه سيتم الإعلان قريبا عن خطوات إضافية في مجال أخذ الحيطة والحذر بالنسبة لصحة طلاب المدارس، مشيرة إلى أنه لن يتم إغلاق المدارس إلا عند الضرورة، وضمن إجراءات تتخذها وزارة الصحة ويتم اعتمادها بتوصية من منظمة الصحة العالمية.

وشددت الوزيرة على أن الإجراءات الوقائية المتخذة في مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) ليست بدائية، وأن هناك آليات معتمدة وسيتم العمل على إدخال إجراءات إضافية خلال الأيام المقبلة من أجل ضبط الأمور بشكل أكبر.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك حتى الآن إصابة واحدة بفيروس كورونا موثقة في لبنان، وأنه يتم اعتماد الشفافية الكاملة فيما يتعلق بتطورات الوضع.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد اعتمدت مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي، مركزا رئيسيا للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا، وقامت بتجهيز غرف العزل والحجر الصحي بداخلها.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تطور استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية خلال 2019

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

3 ملايين زائر متوقع للإمارات خلال "إكسبو 2020"

"هيئة الطيران" الإماراتية توقف الرحلات القادمة من وإلى إيران لمدة أسبوع

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"