TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العناني: رئيس الحكومة المصرية يعقد اجتماعاً شهرياً لبحث مشكلات قطاع السياحة

العناني: رئيس الحكومة المصرية يعقد اجتماعاً شهرياً لبحث مشكلات قطاع السياحة
وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني - أرشيفية

 

القاهرة- مباشر: قال وزير السياحة والآثار المصري، إن اللجنة الوزارية لشئون السياحة والآثار التي تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء ومشاركة الوزراء المعنيين وممثلي كافة جهات الدولة لمناقشة القضايا الخاصة بالسياحة، تستهدف إنهاء كافة المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع.

وأضاف خالد العناني، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقي، وحضور وزير الطيران المدني محمد منار عنبة، اليوم الثلاثاء، أنه صدر قرار بتشكيل لجنة دائمة لتراخيص وتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار، وعضوية جهات الدولة المعنية لتسهيل إجراءات تراخيص المنشآت وتيسيرها على المستثمرين.

وتابع العناني، أن اللجنة ستجتمع شهريا لبحث سبل رفع المعاناة عن القطاع السياحي فيما يخص مجال التراخيص.

ولفت، إلى أن الوزارة حريصة على المشاركة في المعارض الدولية، وقال: إن "الوزارة ستشارك بجناح كبير في معرض بورصة برلين، والذي يعد الأكبر من حيث مشاركة الشركات، حيث تشارك فيه حوالي 110 شركات، وسيتم وضع صبغة أثرية في المعارض السياحية، من أهمها عرض فيلم عن المتحف المصري الكبير".

وذكر، أن الوزارة نستعد للترويج للمتحف المصري وعمل حملة الترويج تتواكب مع الإعلان عن افتتاح المتحف الذي هو أكبر مشروع ثقافي في العالم، مشيرا إلى أنه تم إنجاز أكثر من 95 بالمائة من مشروع المتحف.

من جهة أخرى، كشف وزير السياحة والآثار، عن أنه سيتم دمج السياحة الشاطئية بالثقافية، وسيتم افتتاح أول متحف في الغردقة بالمشاركة مع القطاع الخاص آخر الأسبوع الجاري، كما سيفتتح متحف شرم الشيخ خلال الأشهر القليلة القادمة.

ونوه، بأنه تم تدشين مبادرة هي الأولي من نوعها للطيران بين شرم والأقصر، وتم تشغيلها يوم الخميس الماضي، لربط السياحة الشاطئية بالثقافية. 

وكشف وزير السياحة، عن مبادرة "صيف في الصعيد" يتم بموجبها منح تخفيض نسبته 50 بالمائة في شهر يونيو ويوليو وأغسطس علي المناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان. 

وقال العناني، إن هناك تحولا رقميا بوزارة السياحة والآثار سيتيح خدمة "الحجز الإلكتروني" لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، مما يساعد علي تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار علي شباك حجز التذاكر بالمتاحف والمناطق الأثرية.

وأضاف سيتم أيضا بيع المستنسخات والكتب الأثرية والسياحية من خلال التطبيقات الإلكترونية، بالإضافة إلى تطوير الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية في الأقصر وتنفيذ مشروع الهوية البصرية في معابد الأقصر والكرنك.

وأشار، إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الطيران المدني لإطلاق العديد من البرامج من أجل تنشيط السياحة، إلى جانب تسيير رحلات جوية إلى جهات سياحية من بينها طابا، فضلا عن برامج إعادة تأهيل العديد من المتاحف في مختلف المحافظات.

ترشيحات ..

"ماستر كارد" تخفض توقعات الإيرادات بفعل فيروس كورونا

عاجل.. وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

قتلى وجرحى في تظاهرات دامية في الهند بسبب قانون الجنسيةأحداث عالمية