TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات الأولى في الشرق الأوسط بمؤشر القوة الناعمة العالمي

تقرير: الإمارات الأولى في الشرق الأوسط بمؤشر القوة الناعمة العالمي
الإمارات

 

أبوظبي – مباشر: أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، عن حلول دولة الإمارات في المركز الأول بالشرق الأوسط، وفق تقرير مؤشر القوة الناعمة العالمي، الذي أطلقته مؤسسة براند فايننس البريطانية بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

وغرّد حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "وفق تقرير مؤشر القوة الناعمة العالمي الذي أطلقته مؤسسة براند فايننس البريطانية بالتعاون مع جامعة أكسفورد ، واستفتاء أكثر من 55 ألف شخص في 87 دولة ..جاءت الامارات الأولي في الشرق الأوسط والـ18 عالميا في مؤشر القوة الناعمة، والـ11 عالميا في تأثيرها الاستراتيجي العالمي".

كما حلّت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والعاشر عالمياً في معياري التأثير العالمي والعلاقات الدولية، مع كلٍ من ألمانيا التي تصدرت هذا المحور، وتلتها كلٌ من بريطانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، وكندا، وسويسرا، واليابان، والسويد، وروسيا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتم تقييم الدول المشمولة بالتقرير السنوي، الحائز على اعتماد "الآيزو" العالمي، وفق عشرة معايير رئيسية هي التأثير العالمي الملحوظ للدولة، وسمعة الدولة، والمعرفة العامة بالدولة، والأعمال والتجارة فيها، والثقافة والتراث، والتعليم والعلوم، والحوكمة، والعلاقات الدولية، والإعلام والاتصال، والشعوب والقيم.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد شكّل في مايو/ أيار 2017 "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" الذي يتبع مجلس الوزراء، لرسم استراتيجية عامة للقوة الناعمة، وترسيخ الصورة الإيجابية لدولة الإمارات على مستوى العالم لدى الشعوب والحكومات.

 

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تطور استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية خلال 2019

أغنى 20 شخصاً بالعالم يخسرون 46 مليار دولار في ساعات

3 ملايين زائر متوقع للإمارات خلال "إكسبو 2020"

"هيئة الطيران" الإماراتية توقف الرحلات القادمة من وإلى إيران لمدة أسبوع

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"