TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة دراسة المنهاج الحكومي بالعراق تناقش 4 ملفات أبرزها الانتخابات المقبلة

لجنة دراسة المنهاج الحكومي بالعراق تناقش 4 ملفات أبرزها الانتخابات المقبلة
جانب من الاجتماع الأول للجنة دراسة المنهاج الحكومي بالعراق برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب

مباشر: عقدت لجنة دراسة المنهاج الحكومي بالعراق، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب؛ لبحث المنهاج الوزاري الذي أعدته الحكومة المكلفة والمزمع منحها الثقة خلال جلسة استثنائية سيعقدها مجلس النواب، الخميس المقبل.

وقال الكعبي، وفقا لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن أهمية هذا المنهاج يأتي من كونه الإطار العام لعمل الحكومة المقبلة، والمعّد وفق أسس وأولويات تحكمها طبيعة المرحلة الراهنة، ولا تعد منهجا تفصيليا لعمل الوزارات التي ستكلف بإعداد منهج تفصيلي خاص بكل منها، فضلاً عن احتواءه على جداول زمنية.

وتضمن المنهاج، بحسب البيان، عدة محاور تتعلق بالتهيئة للانتخابات المقبلة وسيادة القانون وإعادة هيبة الدولة والإصلاح الحكومي؛ الذي ينقسم إلى عدة محاور أغلبها اقتصادية تخص حياة المواطنين والقطاعات الخدمية والبنى التحتية وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية.

وأبدى المجتمعون، ملاحظات هامة حول فقرات المنهاج الذي أرسله رئيس الوزراء المكلف، واقترحت اللجنة إضافة أحد النواب والمستشارين السياسي والمالي للمجلس إلى عضويتها وبحسب الاختصاص.

يشار إلى أن مجلس النواب شكل لجنة برلمانية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب وعضوية كل من النواب محمد السوداني والنائبة فيان صبري، والمستشارين في مجلس النواب؛ لدراسة المنهاج الحكومي قبل عرضه للتصويت خلال جلسة منح الثقة الخميس المقبل.

ووجه رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أمس الاثنين، بتشكيل لجنة نيابية لدراسة المنهاج الوزاري المقدم من قبل الحكومة.

ترشيحات:

الوزراء العراقي يُقر مبالغ مالية لـ"الصحة" والمحافظات لمواجهة فيروس "كورونا"

وزيرا خارجية العراق والسعودية يبحثان التعاون السياسي والاقتصادي

العراق يعطل المدارس والجامعات 10 أيام بمحافظة النجف بسبب "كورونا"

العراق.. علاوي يلمح لوجود مخطط لإفشال تمرير الحكومة

توضيح من النفط العراقية بشأن تزويد الوزارات بالمواد الخام بأسعار مرتفعة

العراق يحظر دخول الوافدين من 7 دول بسبب كورونا