TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: مصر تنهي 60% من تدشين 450 مجمعاً صناعياً خلال 2020

وزيرة: مصر تنهي 60% من تدشين 450 مجمعاً صناعياً خلال 2020
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد - أرشيفية

 

القاهرة- مباشر: أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، ضرورة انتهاء مشروع إقامة 450 مجمعا صناعيا بـ13 محافظة في أسرع وقت، منوهة إلى أن الدولة ستنتهي من 60 بالمائة من هذه التجمعات خلال العام الجاري.

وأضافت هالة السعيد، خلال حضورها جلسة استطلاع بلجنة الصناعة في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع لجنة إعادة تسعير الطاقة للمصانع برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الذي سيعقد خلال شهر، سيشهد التوصل إلى أسعار أفضل للقطاع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت السعيد، إن برنامج الإصلاح الحقيقي والجذري لهيكل الاقتصاد المصري بدأ في نوفمبر 2016، ولكن بالرغم من قصر هذه المدة، إلا أن هناك عائدت وإصلاحات كبيرة محققة.

وأشارت، إلى ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في مصر بالرغم من انخفاضه في العالم كله بسبب أزمة فيروس "كورونا" المستجد في الصين، وهي القوى الاقتصادية الأهم فى العالم وتستحوذ على 20 بالمائة من حجم التجارة الدولة، مما دفع مؤسسات التصنيف الدولية لخفض نسب التنمية العالمية المتوقعة.

من ناحية أخرى، كشفت وزيرة التخطيط، أنه سيتم الإعلان عن إنشاء هيئة للبحيرات لحسن استغلالها، وكذلك التوقيع الأسبوع المقبل على اتفاقية بين وزارة السياحة والآثار مع القطاع الخاص لتطوير منطقة القلعة.

وألمحت السعيد، إلى حجم الاقتصاد غير الرسمي في مصر، قائلة: "إنه تم اتخاذ عينة ممثلة للقطاع غير الرسمي ويتم دراستها حالياً وسيتم الإعلان عنها وعن حجم هذا الاقتصاد منتصف مارس المقبل".

وذكرت، أن بيانات العام الماضي تشير إلى زيادة استثمارات القطاع الخاص من 250 مليار جنيه إلى 444 مليار جنيه، وهو مؤشر جيد حول انتعاش القطاع الخاص، حيث تشير المؤشرات إلى أن هناك نموا يزيد عن العام السابق بنسبة 77 بالمائة.

وأكدت، أن استثمارات القطاع الخاص موجودة بكل القطاعات ومنها الغاز الطبيعى، الأنشطة العقارية، الصناعات التحويلية، والكهرباء.

ترشيحات ..

"ماستر كارد" تخفض توقعات الإيرادات بفعل فيروس كورونا

عاجل.. وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

قتلى وجرحى في تظاهرات دامية في الهند بسبب قانون الجنسيةأحداث عالمية