TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن تنظيم الإعلانات بدبي

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن تنظيم الإعلانات بدبي
صورة أرشيفية للشيخ محمد بن راشد

دبي – مباشر: أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي اليوم الثلاثاء مرسوماً جديداً بخصوص تنظيم الإعلانات داخل الإمارة.

ووفقاً لبيان صحفي، سيتم تنظيم الإعلانات طبقاً لقواعد محددة تساعد في الحفاظ على الصورة البصرية والجمالية لدبي، ويهدف المرسوم لتعزيز التعاون المُشترك بين الجهات المُختصّة والقطاع الخاص في كل ما يتعلّق بالإعلانات، ويهدف للحفاظ على السلامة العامة والسلامة المرورية في الإمارة.

وسوف تطبق أحكام هذا المرسوم على كل إعلانات دبي، بما فيها الإعلانات التي تتم داخل مناطق التطوير الخاصّة، والمناطق الحرة بما فيها مركز دبي المالي العالمي.

ومع عدم الإخلال بأي عُقوبة أشد ينُص عليها أي تشريع آخر، يُعاقب كُل من يُخالف أحكام هذا المرسوم والقرارات الصّادرة بمُوجبه بغرامة ماليّة لا تقل عن ألف درهم ولا تزيد على 15 ألف درهم.

وتُضاعف قيمة الغرامة في حال مُعاودة ارتكاب المُخالفة ذاتها خلال سنة واحدة من تاريخ ارتكاب المُخالفة السابقة لها في الموقع الإعلاني نفسه، على ألّا تزيد قيمة الغرامة في حال مُضاعفتِها على 30 ألف درهم.

ويُحدِّد رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بقرار يصدُر عنه في هذا الشأن الأفعال التي يُحظر ارتكابها والغرامات الماليّة التي تُفرض على مُرتكبيها.

وبموجب المرسوم فإنه يجوز للجهة المُختصّة اتخاذ واحد أو أكثر من التدابير بحق المُخالِف وتشمل: إزالة الوسيلة الإعلانية على نفقة المُخالِف، وإلغاء التصريح، وتعليق صلاحيّة الدُّخول إلى النِّظام، ووقف المُنشأة المُخالِفة عن العمل لمُدّة لا تزيد على ستة أشهر.

وأصدر نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منذ أيام قانوناً بشأن مركز دبي للسِّلع المُتعدِّدة.

وال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، " إن عام 2020 سيكون عاماً مختلفاً لأنه عام الاستعداد للخمسين، العام الذي نصمم فيه إمارات المستقبل".

ترشيحات:

سوق أبوظبي يرتد صاعداً باللحظات الأخيرة

بورصة دبي تفقد أكثر من مليار درهم بفعل مخاوف فيروس كورونا

رأس الخيمة تستضيف قمة العرب للطيران 2020

"جي إف إتش" تدرج صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار في ناسداك دبي

"هيئة الطيران" الإماراتية توقف الرحلات القادمة من وإلى إيران لمدة أسبوع

بسبب "كورونا".. طيران الإمارات تلغي بعض الرحلات بين دبي والبحري