TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الأردني: نتطلع لتحقيق أهداف تصب في الاقتصاد خلال 2020

رئيس الوزراء الأردني: نتطلع لتحقيق أهداف تصب في الاقتصاد خلال 2020
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: قال رئيس الوزراء الأردني، إن الحكومة تتطلع خلال العام الحالي إلى تحقيق أهداف حيوية تصب بشكل مباشر في منعة الأردن اقتصادياً وسياسياً، من خلال العمل التشاركي مع ممثلي القطاعات المختلفة.

وأشار عمر الرزاز، عقب لقاء مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، إلى أهمية القطاعات التجارية لتشكيلها ثلثي العاملين في الأردن من قطاعات العقار، الإنشاءات، التجارة البينية، النقل، التخزين، تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية والاستشارية، وفقاً للحساب الرسمي لرئاسة الوزراء.

وأكد الرزاز وجود إرادة مشتركة بين الحكومة وممثلي القطاع التجاري لتذليل أي صعوبات ومعوقات تواجه القطاع ، لافتاً إلى أهمية القطاع في تشغيل الأردنيين، ومساهمته في الاقتصاد الوطني ككل.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحجز التحفظي كان يعد مشكلة في جميع القطاعات،مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات بحيث يقتصر الحجز التحفظي على ما يعادل ضعف قيمة الضريبة والغرامات والمبالغ الأخرى المترتبة، في حال كان الحجز يقع على المطالبات غير النقدية، أما بالنسبة للمطالبات النقديّة فيكون الحجز التحفظي بنسبة 100 بالمائة.

وحول التظلمات في دائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات، أشار الرزاز إلى أن الحكومة شكلت لجاناً لمعرفة هذه التظلمات بهدف التوصل إلى تسويات وحلول منطقية يتفق عليها الجميع قبل اللجوء للقضاء.

 

ترشيحات:

الصحة الأردنية تنفي إصابة موظفة صينية تعمل في البترا بـ "كورونا"

الصحة الأردنية تعزز إجراءات الوقاية من "كورونا"

الأردن يمنح العمالة الوافدة مهلة إضافية لإنهاء إجراءات تصويب أوضاعها

توفير 10 آلاف فرصة عمل إضافية للأردنيين في قطر