TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يوجه عدة مطالب لمركز دعم اتخاذ القرار

الشورى السعودي يوجه عدة مطالب لمركز دعم اتخاذ القرار
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، مركز دعم اتخاذ القرار بإعداد استراتيجية عامة للمركز؛ تمكنه من القيام بمهامه المنصوص عليها في تنظيمه.

وأشار المجلس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى مطالبة مركز دعم اتخاذ القرار بالاستفادة القصوى من الثورة الصناعية الرابعة في نظام إدارة بياناته وتوحيد مصدر معلوماته في (مخزن بيانات) آمن وذكي يدعم الجهات المعنية في اتخاذ القرار، ويحافظ على أمن معلوماتها، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو الشورى نورة المري ونورة المساعد.

وطالب الشورى، مركز دعم اتخاذ القرار بنشر الدراسات غير السرية؛ بهدف استفادة الباحثين والجهات ذات العلاقة من نتائجها وتوصياتها، فضلاً عن تحديد أولويات الموضوعات التي تتناول قضايا وملفات وطنية لدعم اتخاذ القرار بشأنها.

وعلى جانب آخر، طالب مجلس الشورى بدراسة دمج الصندوق الخيري الاجتماعي مع بنك التنمية الاجتماعية؛ لتحقيق كفاءة أعلى في الأداء وترشيد تقاطع بعض البرامج المقدمة من المؤسستين.

وطالب الشورى الصندوق الخيري الاجتماعي بدعم كفاءة وفعالية البرامج المقدمة للفئات المستهدفة؛ لتمكين المستفيدين من الضمان الاجتماعي الانتقال من الرعوية للتنموية في مختلف مناطق المملكة.

ترشيحات:

العمل السعودية تبدأ تطبيق آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات بمطارين

الخريف: "تخفيض أسعار الطاقة للمصانع بالسعودية.. غير مطروح"

"الشورى" يطالب باعتماد العنوان الوطني في ترقيم الوحدات العقارية بالسعودية

الشورى السعودي يطالب بإيقاف الغرامات الضريبية المسجلة بحق بائع العقار

أرامكو السعودية توقع 66 مذكرة تعاون تتجاوز 21 مليار دولار