تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" سيكو" مستشاراً لـ"بيتك" بصفقة الاستحواذ على "الأهلي" البحريني

" سيكو" مستشاراً لـ"بيتك" بصفقة الاستحواذ على "الأهلي" البحريني
صورة أرشيفية لاجتماع مجلس إدارة سابق لبنك سيكو
سيكو
SICO-C
0.00% 0.14 0.00
Dummy Company
AMS
0.00% 0.00 0.00
بيتك
KFH
0.80% 632.00 5.00

مباشر: كشف بنك سيكو، المُدرج أسهمه في بورصة البحرين عن تكليفه من قبل بيت التمويل الكويتي (بيتك) ليكون وكيل الاستلام في مملكة البحرين، مستشار التنفيذ في البحرين، ومستشار الإدراج الثانوي في العرض الطوعي المقدم من بيتك للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد-البحرين.

ووفقت لبيان صحفي، فمن المنتظر أن يٌسهم هذا الاستحواذ في إيجاد كيان مصرفي ضخم بأصول تصل إلى 104 مليار دولار.

وقالت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو:" إن المهمة التي تم تكليفنا بها تتطلب التنسيق مع العديد من الأطراف والأهم من ذلك ضمان قدرة مساهمي البنك الأهلي المتحد على المشاركة في العرض بطريقة سلسة وعالية الكفاءة.".

يُشار إلى أن استحواذ بيتك على الأهلي المتحد تعتبر هي الأحدث من عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع المصارف الخليجية.

كان البنك البحريني أعلن شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، أنه لم يتلق عرض استحواذ رسمي من قبل "بيتك"، بينما أعلن الأخير في مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي، عن تلقيه موافقة مصرف البحرين المركزي على المضي في إجراءات الاستحواذ.

وفي 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، أقرت عمومية "بيتكالموافقة على إدراج سهم البنك في بورصة البحرين وذلك بعد إتمام الاندماج مع البنك الأهلي المتحد.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لـ"بيتك"، مازن الناهض، قد توقع إتمام اندماج "بيتك" مع الأهلي المتحد البحريني بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أعلن بنك سيكو عن تعيينه مستشار لتنفيذ الإصدار، وكيل استلام، ووكيل تخصيص للعرض الطوعي المُقترح لاستحواذ بنك البحرين الوطني على بنك البحرين الإسلامي.

وانخفضت أرباح شركة سيكو المُدرجة أسهمها في بورصة البحرين بنسبة 7.9 بالمائة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، و تراجعت أرباح بنك البحرين الإسلامي في الربع الثالث من عام 2019، وأيضا هبطت أرباح بنك  البحرين الوطني بنسبة 12.08 بالمائة بنهاية الربع الثالث

ترشيحات:

"طيران الخليج" توقف جميع الرحلات من وإلى دبي مؤقتاً

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا"