تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار النفط تتراجع 3% عند التسوية في جلسة متقلبة

محدث.. أسعار النفط تتراجع 3% عند التسوية في جلسة متقلبة

مباشر: تراجعت أسعار النفط  بنحو 3 بالمائة للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين مع تزايد مخاوف الطلب بسبب الكورونا.

وشهد الخام جلسة متقلبة لكنه أغلق في النطاق الأحمر مع خسائر حادة للأسهم العالمية وسط تزايد القلق بشأن تأثير فيروس الصين على النمو الاقتصادي العالمي ومن ثم الطلب على النفط.

وصرح مدير وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" بأنه من الممكن خفض تقديرات نمو الطلب على الخام بسبب فيروس الصين. 

وزاد عدد ضحايا الفيروس 508 حالة مؤكدة جديدة و 71 حالة وفاة جديدة حتى أمس، وفقاً للجنة الصحة الوطنية الصينية.

وخارج الصين، أبلغت كوريا الجنوبية عن 60 حالة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس "كورونا" في البلاد إلى 893 حالة إصابة.

ويترقب المستثمرون إعلان البيانات الأولية لمخزونات النفط الأمريكية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء الأرقام الرسمية.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 3 بالمائة ليصل إلى مستوى 49.90 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 10 فبراير/شباط الجاري.

وكان الخام الأمريكي سجل مستوى 52.02 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 2.6 بالمائة ليصعد إلى مستوى 54.79 دولار للبرميل بعد سجل مستوى 56.98 دولار للبرميلي وقت سابق من التعاملات.