TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الأردنية تعزز إجراءات الوقاية من "كورونا"

الصحة الأردنية تعزز إجراءات الوقاية من "كورونا"
وزير الصحة الأردني سعد جابر

مباشر: قال وزير الصحة الأردني، إن الوزارة، نفذت سلسلة إجراءات لتعزيز الوقاية من فيروس كورونا، وفي مقدمتها منع دخول المسافرين من الدول التي تشهد انتشار الوباء.

وأضاف سعد جابر، أن الجهود تتركز حالياً على منع وصول المرض إلى الأردن، لافتاً إلى منع دخول القادمين إلى المملكة من غير الأردنيين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأكد جابر، أن الوزارة تتابع توصيات منظمة الصحة العالمية وتقاريرها حول حجم انتشار الوباء، وأنه سيتم تقييد دخول القادمين للأردن من أي بلد يشهد انتشاراً للوباء وتفادي سفر الأردنيين لأي بلد يشهد انتشاراً للوباء.

 وبين أن الأردنيين القادمين من دول تشهد انتشاراً للوباء سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوماً لحين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأشار وزير الصحة، إلى أن الإجراءات الاحترازية، التي تنفذ مع عدد من الوزارات والمؤسسات المعنية، تتضمن زيادة عدد الفرق الطبية المدعمة بماسحات حرارية والمنتشرة على جميع معابر المملكة الجوية والبحرية والبرية.

وأضاف أن الإجراءات الاحترازية، تتضمن أيضاً التعاقد مع شركة متخصصة في وسائل الوقاية والتطهير؛ لتنفيذ حملات تطهير وقائية، وتجهيز مستشفى ميداني، وزيادة إنتاج الكمامات الواقية، عبر تسريع ترخيص مصنعين إضافيين، ومنع تصدير المُستلزمات الطبية إلى خارج المملكة.

وكانت وزارة الصحة، أكدت في وقت سابق خلو الأردن من أي إصابة بفيروس كورونا.

وقررت الحكومة الأردنية، يوم الأحد الماضي، منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين، كإجراء احترازي مؤقت ضد فيروس كورونا الجديد.

ترشيحات:

تحليل.. ذعر "كورونا" يهدد بورصات الخليج بخسائر جديدة

بسبب "كورونا".. الأردن يمنع دخول غير مواطنيه القادمين من إيران وكوريا

الأردن يشدد إجراءاته بالمعابر الحدودية لمنع تسرب "كورونا"

الأردن يتخذ إجراءات احترازية بالمنافذ الجمركية للوقاية من "كورونا"

تفعيل المنظومة الصحية الشاملة بالأردن لمواجهة فيروس "كورونا

مع تفشي "كورونا".. قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأكثر تضرراً