TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يفقد 26 دولاراً عند التسوية مع جني الأرباح

محدث.. الذهب يفقد 26 دولاراً عند التسوية مع جني الأرباح

مباشر: تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوى في 7 سنوات عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليفقد المعدن الأصفر أكثر من 26 دولاراً من قيمته.

ويأتي الهبوط في جلسة اليوم مع جني الأرباح بعد أن شهد المعدن قفزة قوية في جلسة أمس وارتفع بأكثر من 40 دولاراً قبل أن يقلص هذه المكاسب إلى 27 دولاراً عند التسوية.

لكن يظل المستثمرين في حالة ترقب، في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين مع ارتفاع الحصيلة الإجمالية للضحايا داخل البلاد.

وتأتي خسائر المعدن الأصفر رغم هبوط قوي للدولار والأسهم العالمية خلال التعاملات لكنه قلص تراجعه الذي بلغ 40 دولاراً تقريباً خلال الجلسة

وفي بيانات اقتصادية، ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات، كما صعدت أسعار المنازل الأمريكية  بأكثر من التقديرات خلال الشهر الأخير من العام الماضي.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.6 بالمائة أو ما يعادل 26.60 دولار ليهبط إلى 1650 دولاراً للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 0.8 بالمائة مسجلاً 1645.4 دولار للأوقية، فاقداً 13.50 دولار من قيمته.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 98.982.